يوم الخميس  ــ الموافق 18 ديسمبر  2 008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

مقتطفات من الصحف الهندية:

صحف: طرح مسلمي ماهاراشترا جبهة سياسية ثالثة لخوض الانتخابات... أدراج موضوع بعثة الهند الفضائية الى القمر في الكتب المدرسية 

إعداد: مومن فضيلة

اخبار الهند - مومباي: يوم الخميس ــ الموافق 18 ديسمبر 2008م

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع ومنها طرح مسلمي ماهاراشترا جبهة سياسية ثالثة لخوض الانتخابات في ولاية ماهاراشترا، و إصدار البنك الاحتياطي الهندي تعليمات إلى المصارف في الهند لمنح أرخص القروض وأسهلها، واقتراح حكومة ولاية ماهاراشترا لتشكيل وكالة خاصة لمكافحة الإرهاب، و وجوب إدراج موضوع بعثة الهند الفضائية الى القمر في الكتب المدرسية في الهند.

جريدة "ذي تايمز اوف انديا" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها السابعة خبرا حول شئون المسلمين في الهند بعنوان " مسلمو ماهاراشترا سيطرحون جبهة سياسية ثالثة لخوض الانتخابات في الولاية" وكتبت الصحيفة: "منهيا شهورا من التكهنات ، قرر مجموعة من زعماء المسلمين أخيرا يوم الأربعاء طرح حزب سياسي في ولاية ماهاراشترا بقيادة رجل أعمال كبير ورجل من رجال الدين مولانا بدر الدين أجمل ، ومن المرجح أن تطرح الجبهة التي سيطلق عليها اسم جبهة ولاية ماهاراشترا الديمقراطية المتحدة رسميا خلال حوالي 40 يوما و ستخوض الانتخابات البرلمانية القادمة والانتخابات التشريعية."


جريدة "ايشيان ايج " ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الـخامسة خبرا حول تداعيات هجمات مومباي بعنوان " قواعد تغطية أحداث مثل مومباى للمذيعين" وكتبت الصحيفة:" عقب انتقادات حادة لتغطية الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها مومباى ،وضعت أمس رابطة مذيعي الأخبار ، وهي هيئة من مذيعي الأخبار، المبادئ التوجيهية للتنظيم الذاتي ، بما فيها تأجيل بث الأخبار عن الأحداث الحساسة. "

وأضافت الصحيفة: "اتفقت رابطة مذيعي الأخبار حول صيغة مشروع نهائي لهذه المبادئ التوجيهية بعد أن أكدت الرابطة لوزير الدولة لشؤون الإعلام والإذاعة أناند شارما في الأسبوع الماضي وضع بروتوكول طوارئ للتعامل مع هكذا القضايا في المستقبل."


جريدة "ذي اكنومك تايمز" ـــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الاولى خبرا قيام البنك الاحتياطي الهندي بإصدار التعليمات الى المصارف في الهند بشان منح القروض بعنوان " بنك الاحتياطي الهندي يقول الوقت قد حان لأرخص ، وأسهل القروض " وكتبت الصحيفة:"سيحصل المقترضون في الهند و الشركات الهندية قريبا على قروض بأسعار أقل وبشروط أسهل حيث نصح بنك الاحتياطي الهندي المصارف بخفض سعر الفائدة ، مشيرا إلى ما طرأ من انخفاض مؤخرا في التضخم ، والسيولة الميسرة وانخفاض في تكلفة الأموال. "

وأضافت الصحيفة: "أكد بنك الاحتياطي الهندي ، من جانبه ، توافر ما يكفي من المال في النظام المصرفي من خلال إدارة السيولة النشطة.ولكن في نفس الوقت ، طلب البنك الاحتياطي الهندي من البنوك في الهند متابعة بانتظام مسار محافظهم الاستثمارية. "وينبغي على المصارف أن تراقب المحافظ الائتمانية عن كثب... واتخاذ إجراءات تصحيحية من أجل الحيلولة دون وقوع عدم التطابق في الأصول والالتزامات أو تدهور في نوعية الائتمان ".


جريدة "دي ان ايه" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الـسابعة خبرا بعنوان " ولاية ماهاراشترا تقترح انشاءوكالة خاصة لمكافحة الإرهاب " وكتبت الصحيفة: "قوة – 1" سيكون اسم وكالة خاصة تقترح حكومة ماهاراشترا إقامتها على غرار حرس الأمن الوطني لمواجهة الإرهاب. وستتألف القوة من القوات المدربة تدريبا عاليا مع أحدث الأسلحة. "

نشرت الجريدة على صفحتها الـثامنة خبرا بعنوان " موضوع بعثة القمر ينبغي أن يكون ضمن المقررات المدرسية: المعلمين "وكتبت الصحيفة:"سيصبح موضوع أول بعثة للهند "تشندريان – 1" الى القمر جزءا من المنهج الدراسي للطلاب في ولاية كيرالا قريبا. "

وأضافت الصحيفة: "أعلن وزير التعليم في كيرالا ام ايه بيبي، مؤخرا أن تكون بعثة القمر مشروعا خاصا في المدارس. وقد ترك القرار مدراء المدارس في مومباي يتساءلون لماذا لم يدرج هذا الموضوع في مقررات مدارس مومباي أيضا. وتقول فيني مهتا، مديرة مدرسة الكسندرا للبنات في مدينة مومباي بأن هذه الخطوة جيدة. وأضافت "علينا مواكبة القضايا الراهنة. وسيكون هذا الموضوع شيقا و مثيرا للاهتمام لدى الطلاب وسيزيد من اهتماماتهم فينبغي أن يدرج في جميع المدارس ،" قالت مهتا."




 


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند