يوم الاربعاء  ــ الموافق 17 ديسمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 


كيرالا - جنة على الأرض

 
احد المناظر الخلابة في ولاية كيرلااخبار الهند - مومباي : تعتبر كيرالا واحدة من اهم الولايات الهندية من حيث اختراق البنية التحتية فيها  وهي وجهة مفضلة على نطاق العالم كإحدى الجنات العشر على الأرض . ومع ناتج محلي إجمالي بقيمة 26.4 مليار دولار،  تأتي ولاية كيرالا من بين الولايات الهندية الأكثر تقدما في الهند وتحتل مركزا هاما في قطاع الصناعة. كما تملك هذه الولاية إمكانات صناعية هامة نظرا لحسن مرافق البنية الأساسية لديها مثل الطاقة ، ونظام النقل ، والمطارات ، والموانئ ، وتوافر المعادن النادرة.

كما تعتبر ولاية كيرالا واحدة من أهم الاقتصادات السياحة في الهند اذ يساهم هذا القطاع بنسبة 13 في المائة إلى الناتج المحلي الإجمالي للولاية. وطبقا لمجلس السياحة والسفر العالمي (WTTC) سيرتفع عدد السياح الى كيرلا بنسبة 11.6 في المائة سنويا خلال العقد القادم (وهذا هو أعلى معدل للنمو في العالم متجاوزا معدل تركيا بنسبة 10.2 في المائة ومعدل نمو عموم الهند بـ 9.7 في المائة). وكان مجموع الإيرادات ، بما فيها مباشرة وغير مباشرة ، عن السياحة في عام 2005 1.7 مليار دولار.

كما تتميز كيرالا بأعلى معدل معرفة القراءة والكتابة في الهند مقارنة مع باقي الولايات الهندية بـ 90.9 في المائة وارتفع إنفاق الولاية على التعليم بنسبة 18.6 في المائة في 2005-06 عن العام السابق.

تعرف هذه الولاية باسم 'بوابة المعلومات' للهند وتبرز عاصمتها كوشي بسرعة كمقصد فريد من نوعه لتكنولوجيا المعومات.
تقرير الولاية (2008)



 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند