يوم السبت  ــ الموافق 13 ديسمبر  2 008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

مقتطفات من الصحف الهندية:

 صحف: استخدام اطباء دلهي عملية التنظير الداخلي ( Laparoscopy) للعلاج .... استمرارية العلاقات بين الهند والولايات المتحدة في عهد إدارة باراك اوباما

إعداد: مومن فضيلة

اخبارالهند مومباي: السبت ــ الموافق 13 ديسمبر 2008م

أوردت الصحف الهندية الصادرة صباح يوم السبت العديد من المواضيع الوطنية والمحلية ومنها استخدام اطباء دلهي عملية التنظير الداخلي ( Laparoscopy) للعلاج ، استمرارية العلاقات بين الهند والولايات المتحدة في عهد إدارة باراك اوباما، خطط المعاشات التقاعدية ستشمل الأرامل في الهند، لجنة برلمانية توصى بفرض لوائح قانونية صارمة على وسائل الإعلام واهالي مومباي تشكلوا سلسلة من ايديهم من أجل السلام
 

جريدة "ذي تايمز اوف انديا" ــ الإنجليزية ــ مومباي

استخدام اطباء دلهي عملية التنظير الداخلي ( Laparoscopy) للعلاج ... العلاقات بين الهند والولايات المتحدة ستظل كما هي في نظام باراك

ونشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (15) تحت عنوان " استخدام اطباء دلهي عملية التنظير الداخلي ( Laparoscopy) للعلاج و التشخيص " وجاء في عنوان فرعي "التنظير الداخلي أداة هامة للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الرحم في النساء" وكتبت الصحيفة:

بدأت عملية التنظير الداخلي تحل محل التقنيات الجراحية التقليدية لكافة أمراض النساء تقريبا. ووفقا لخبراء، فقد زاد استخدام التنظير الداخلي بنسبة 100 ٪ لمعظم جراحات البطن خلال العامين الماضيين.

وأضافت الصحيفة : "يقول أطباء انه بفضل عملية التنظير الداخلي أصبح الآن ممكنا إزالة الرحم لدى النساء مهما كانت الحالات معقدة وذلك من خلال ثقب صغير وضمان شفاء المريض في أقل من 24 ساعة.

كما نشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (18) تحت عنوان "العلاقات بين الهند والولايات المتحدة ستستمر في عهد إدارة باراك " وكتبت الصحيفة : ستستمر الصلات العسكرية واسعة النطاق التي نشأت خلال نظام بوش بنفس القوة في إدارة أوباما مع صدور مجموعة من التدريبات القتالية المشتركة، والتبادلات العالية المستوى ، واتفاقيات الدفاع والصفقات التي من المتوقع ان تبرم مع الولايات المتحدة في عام 2009. "


جريدة "ايشيان ايج " ــ الإنجليزية ــ مومباي

ونشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (5) تحت عنوان "خطط المعاشات التقاعدية ستشمل الأرامل" وكتبت الصحيفة: نظرا للانتخابات البرلمانية المقبلة ، وافقت الحكومة من حيث المبدأ على توسيع نطاق برنامج معاشات الشيخوخة ليشمل المعوقين والأرامل وذلك إلى جانب خفض سن الأهلية لكبار السن من 65 إلى 60 سنة.

كما نشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (5) تحت عنوان "لجنة برلمانية توصى بفرض لوائح قانونية صارمة على وسائل الإعلام" وكتبت الصحيفة : أوصت لجنة برلمانية بأن تقاسم الشرطة وبعض وسائل الأعلام المسؤولية عن الضرر البالغ الذي يلحق بالمتهم في حالة تقديمه إلى وسائل الأعلام قبل ان تثبت إدانته.

وأضافت الصحيفة :

اعربت اللجنة البرلمانية التي يرأسها قائد حزب بهاراتيا جاناتا ام فينكايا نايدو عن قلقها حول بث "عمليات الإعصار الاسود" التي قامت بها قوات الأمن الهندية في أعقاب هجمات مومباى الإرهابية حيث استمرت هذه العمليات لمدة 60 ساعة وقالت الجنة بان عرض مشاهد إنزال القوات الخاصة خلال بث حي مباشر تعرضت حياة رجال الأمن و الرهائن.


جريدة "هندوستان تايمز" ــ الانجليزية ــ مومباي

ونشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (3) تحت عنوان "سلسلة من ردود الأفعال : المواطنون تشكلوا سلسلة من ايديهم من أجل السلام" وكتبت الصحيفة :

عشرات الآلاف من الناس -- الصغار والكبار ومن الأغنياء والطبقة الوسطى, والهندوس والمسلمين ، ن من منطقة كاف بريد الراقية في جنوب مومباي الى منطقة دهارافي الفقيرة -- وقفت على الشوارع تحت شمس منتصف النهار يوم الجمعة ، يدا بيد ، لـ15 دقيقة.

وأضافت الصحيفة :

هذه السلسلة البشرية لم تكن مستمرة ، ولكن الأيدي المتشابكة ترمز الى الوحدة بين اهالي مومباي الذين يبحثون عن طريقة للتغلب على المهم و حزنهم الناجمين عن الهجمات القاتلة التي تعرضت لها مدينة مومباي في 26 نوفمبر من العام الحالي. وبحسب بعض التقديرات وصل عدد الأشخاص الذين شاركوا في هذه العملية حوالي 150,000 شخص.


 


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند