يوم الاحد  ــ الموافق9 نوفمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 


زيارة مانموهان ستعزز حركة الاستثمارات في الاتجاهين مع سلطنة عمان ودولة قطر

نيودلهي : أخبار الهند

تستغرق زيارة رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ لكل من سلطنة عمان ودولة قطر من 8 الى 10 نوفمبر لتسريع الاستثمارات بين الجانبين ، وتعزيز أمن الطاقة ومناقشة التدابير اللازمة لضمان سلامة ورفاه عدد كبير من الهنود الذين يعملون في كلا البلدين ، قال وكيل الوزارة (الشرق) في وزارة الشؤون الخارجية ان. رافي هنا يوم الجمعة.

كان حاكم دولة قطر من غرب آسيا هو أول من زار الهند بعد تولى حكومة التحالف التقدمى المتحد مهمة الحكم في الهند، وللهند أيضا روابط وثيقة جدا مع سلطنة عمان التي تعد واحدة من البلدان التي توفر للهند مرافق رسو السفن الحربية الهندية كما تجري الهند مناورات بحرية مشتركة مع كلا البلدين وتستوعب الضباط والجنود من القوات المسلحة من البلدين في عملياتها العسكرية ومؤسساتها التدريبية.

وبصرف النظر عن العلاقات الأمنية الناشئة ،استثمرت الهند في سلطنة عمان استثمارات لا يستهان بها كما لها اتفاق شراء الغاز مع دولة قطر. وقد عززت العلاقة الاقتصادية مع سلطنة عمان بعد ان بدأت شركة هندية عمانية للأسمدة ذات 969 مليون دولار إنتاجها في منتصف عام 2005م.

"ان منطقة الخليج منطقة ذات أهمية حيوية لأمن الهند وازدهارها. كانت لنا دائما علاقة خاصة جدا مع بلدان المنطقة. ويرمز هذا بوضوح في علاقاتنا مع سلطنة عمان ودولة قطر ، "قال رئيس الوزراء في بيانه قبل مغادرة الهند برفقة عدد من كبار الوزراء والضباط بمن فيهم وزير الشؤون الهندية في الخارج فيالار رافي وزير البترول الهندي مورلي ديورا (لزيارة دولة قطر) وستمنح الزيارة لدكتور سينغ فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية وتمهد الطريق لمزيد من التعاون المكثف ين الهند والبلدين المذكورين.






 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند