يوم الخميس  ــ الموافق 6 نوفمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 


فريق اوباما- بايدن سيأخذ العلاقة بين الهند والولايات المتحدة الأمريكية إلى المستوى التالي

واشنطن: (و ا هـ ا ) قال قائد ديمقراطي أمريكي هندي الأصل بان فريق اوباماـ بايدن في البيت الأبيض سيأخذ العلاقة بين الهند والولايات المتحدة الأمريكية الى المستوى التالي. وأشار سواديش تشاتارجي الى بيان اوباما مؤخرا بانه سيساعد في حل قضية كشمير والذي اعتبر البعض في الهند تدخلا في الشئون الداخلية للهند "ثمة انطباع سائد بان العلاقات الهندية الأمريكية ستتراجع برئاسة اوباما الا انه ليس هناك شيء للتفكير بهذا الأسلوب ، قال تشاتارجي، رئيس المالية الوطنية للآسيويين الأمريكيين لاوباما، لوكالة الأنباء الهندية الآسيوية بعد ان أعلن عضو مجلس الشيوخ من الينوي فائزا في الانتخابات الرئاسية.

لقد منح تشاتارجي "بادما سيري" وهو أعلى وسام هندي من قبل الحكومة الهندية في عام 2001 لقيامه بدور بارز في إعادة بناء العلاقة بين الهند والولايات المتحدة بعد قيام الهند بإجراء تجارب بوخران النووية الثانية فانه صديق مقرب من نائب الرئيس المنتخب جو بايدن.

"اعتقد أن فريق اوباما ـ بايدن سينظر إلى الهند كواحدة من أقوى حلفاء الولايات المتحدة في القرن الحادي والعشرين" قال تشاترجي الذي لعب دورا قياديا في دفع المجتمع الهندي الأمريكي للحصول على موافقة الكونجرس الأمريكي على الاتفاق النووي بين الهند الأمريكي.

وتابع بان لدى فريق اوباما ـ بايدن شعور بانه يمكن للهند ان تقدم الكثير لحل القضايا في افغانستان وباكستان مضيفا "أري ان الولايات المتحدة الأمريكية ستحتاج الى مساعدة الهند اذ ليس لأي بلد آخر يمكن أن تساعد الولايات المتحدة أفضل من الهند".

وردا على سؤال حول البيان الأخير للاوباما بانه يسهل حل نزاع كشمير بين الهند وباكستان وقال تشاترجي بان الناس يقرؤون أكثر بكثير مما ينبغي في بيانه.

وأردف تشاترجي قائلا :"ولأن جاء تعليق أوباما بأن قضية كشمير يجب أن تحل لا يعني أن الولايات المتحدة سوف تتدخل في الشئون الداخلية للهند ،"

"وأعتقد حقا أن أوباما سوف تتخذ نفس الموقف بالضبط كما اتخذ الحزب الديمقراطي من قبل و هو أن قضية كشمير يجب ان تحل بين الهند وباكستان. ولن تتدخل الولايات المتحدة بأي حال من الأحوال في قضية كشمير ، "وقال تشاترجي.

في إشارة الى ارتباط وثيق مع بايدن ، قال شاتيرجى بان نائب الرئيس المنتخب سيلعب دورا بارزا في تشكيل السياسة الخارجية للولايات المتحدة في إدارة أوباما. ويشغل بايدن حاليا منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ.

واختتم تشاترجي قائلا: "بايدن صديق للهند وسيلعب دورا هاما جدا في ترويج العلاقة الهندية الأمريكية في الأيام القادمة"




 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند