يوم الاربعاء  ــ الموافق 5 نوفمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 


رئيس الوزراء الهندي سيشكل لجنة لمواجهة التباطؤ

نيودلهي :

 قرر رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ تشكيل لجنة حكومية لحل المشاكل المختلفة التي تواجهها الصناعات خلال هذه المرحلة من التباطؤ الاقتصادي العالمي في خطوة لتعزيز ثقة رجال الصناعات .

ستضمن اللجنة ذات السلطة العالية حل المشاكل التي تواجهها الصناعات بما فيها الأزمة المالية و زيادة معدل أسعار الفائدة لتجنب خفض الوظائف وتخفيف تأثير أزمة الائتمان العالمية على الاقتصاد الهندي.

قد يرأس اللجنة إما رئيس الوزراء الهندي وإما وزير المالية الهندي ، حسبما قال وكيل وزارة المالية جيه كيه بيلاي عقب اجتماع عقده اليوم قادة الصناعات الهندية مع رئيس الوزراء الهندي.

وسيعمل كل من وزير المالية بي تشيدامبرام ووزير التجارة والصناعة كامال ناث و نائب رئيس لجنة التخطيط مونتيك سين اهلواليا كأعضاء اللجنة.

وقال بيلاي ايضا بان الحكومة سترد "ايحابيا" على المفترحات المقدمة لإحياء قطاعي الإسكان والبناء الذين كانا القاطرتين الرئيسيتين للاقتصاد.

وقال رئيس مجلس ادارة غرف الاتحاد الهندية للتجارة والصناعة ، ساجان جيندال، الذي كان حاضرا في الاجتماع بان لجنة رئيس الوزراء ستضمن إزالة الخوف من خفض الوظائف وبانه لن يكون أي تخفيض في خلق فرص الوظائف.

تحت تأثير التباطؤ في الاقتصادات الرئيسية ، شهدت صادرات الهند انخفاضا بنسبة 10.4 في المائة في سبتمبر من هذا العام بعد ان كان الأداء مثيرا للإعجاب بمعدل 35 في المائة خلال الفترة ابريل – أغسطس من هذا العام.

نقلا عن جريدة "بزنس استاندارد" الإنجليزية

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند