يوم الثلاثاء ــ الموافق  25 نوفمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 


كلمة " الكساد" لا تنطبق على الاقتصاد الهندي: وزير المالية

 

مومباي: أخبار الهند: حذر وزير المالية الهندي بي تشيدامبرام من استخدام كلمة " ركود" للاقتصاد الهندي مبينا ان نمو الهند الاقتصادي سيكون متواضعا هذا العام ليكون ثاني أسرع النمو الاقتصادي في العالم بمعدل يتراوح ما بين 7 – 8 في المائة. "يطلق كلمة الركود على حالة يحدث فيها انكماش الناتج المحلي الإجمالي للربعين المتتاليين وأود ان اؤكد بان الهند لا زالت بعيدة عن هذا الوضع وفي رأينا ، نتوقع الاعتدال في معدل النمو في العام الجاري بمعدل ما بين 7 ـ 8 في المائة ورغم ذلك سيكون هذا النمو ثاني أسرع في العالم" قال الوزير في مؤتمر رؤساء التحرير الاقتصاديين في نيودلهي أمس.

وحسب وكالة برست ترست اوف انديا ، أضاف الوزير قائلا "يجب علينا أن نمحى فكرة الركود عن الاقتصاد الهندي" في حين تعاني كل من المانيا واليابان و المملكة المتحدة و هولندا من الركود ومن المتوقع ان تنزلق الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا إلى هذه الحالة قريبا.

كما ناشد الوزير وسائل الأعلام من عدم استخدام كلمة الركود عند الإشارة إلى الاقتصاد الهندي مشيرا إلى ان البيانات التي من المقرر ان يفرج عنها في وقت لاحق من هذا الأسبوع ستظهر ارتفاع نمو ايجابي خلال الربع الثاني من هذا العام المالي.

ووضح الوزير بان اقتصاد الهند نما بمعدل 9 في المائة في عام 2007 ــ 2008 و بمعدل 7.9 في المائة في الربع الاول من العام الحالي وقال ان الاقتصاد سيظهر انتعاشا في النصف الثاني من عام 2009 ـ 2010م.

اكد تيشدامبرام بانه يجب على قطاع الصناعة خفض الاسعار لمعالجة التباطؤ مضيفا "لقد منحنا 310 مليار روبية في شكل تنازلات عن الضرائب بعد الميزانية وإنني مستعد لدراسة الحالات التي يكون فيها الدعم المالي مطلوبا لأي من القطاعات.

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند