يوم الاثنين  ــ الموافق  24 نوفمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 


سكيب" الهند: أسعار الفائدة المنخفضة ضرورية لتوفير السكن الرخيص

مبادرة هندية لإطلاق الإسكان الرخيص للجميع

 

مومباي: كشفت دراسة لوحدة أبحاث سيتي سكيب عشية انطلاق معرض ومؤتمر سيتي سكيب الهند الشهر المقبل أن العديد من المطورين العقاريين في الهند بدؤوا بتغيير خططهم التجارية بعيدا عن المشاريع العقارية الفاخرة نحو المشاريع السكنية لمتوسطي الدخل.

ولكن بالرغم من استطاعة بعض المطورين توفير السيولة اللازمة ذاتياً إلى حد ما من خلال خطط حوافز جذابة، إلا أنهم يضغطون على الحكومة والقطاع المالي لضخ السيولة الضرورية في السوق وتخفيض اسعار الفائدة لمصلحة المطورين والمستثمرين والمستخدمين النهائيين.

وقال مدير معرض سيتي سكيب الهند غراهام وود: "لقد قيل اكثر من مرة ان هناك ضرورة ملحة لتوفير السكن الرخيص في الهند الا انه يترتب ان تصبح الاسعار اكثر واقعية وان تكون الرهون العقارية في المتناول اولاً، لكن العوامل النفسية تلعب دوراً معيقاًهنا وإزالتها قد تبعث النشاط في مجمل القطاع العقاري في الهند".

وللدلالة على اهمية هذا الجزء من القطاع العقاري تلقي كوماري سيلجا وزيرة الدولة في وزارة الاسكان والتخلص من الفقر الهندية كلمة رئيسية امام المشاركين في مؤتمر سيتي سكيب الهند الذي ينعقد في مركز مومباي للمعارض بين 8- 10ديسمبر المقبل.

وتلقي الكلمة وهي بعنوان "الإسكان الرخيص للجميع في الهند" الضوء على المبادرات الرامية إلى تطوير العقارات السكنية الموجهة ليس للطبقة الوسطى المزدهرة في الهند التي قدر عددها حالياً بحوالي 325مليون نسمة، وحسب وإنما أيضا للطبقة الفقيرة في البلاد التي تمثل نحو 70% من إجمالي عدد السكان في الهند البالغ 1.2مليار نسمة.

وقال وود: "هذه قد تكون أنباء كان ينتظرها بعض المستثمرين والمطورين في الهند وهناك أمر واحد مؤكد هو أن القطاع العقاري سيطلع على طريقة تفكير الحكومة بالنسبة لمبادرات الإسكان الرخيص فضلاً عن استعراض التحديات التي تواجههم ومناقشتها مع الوزيرة مباشرة".

ويعتبر سيتي سكيب الهند معرضاً ومؤتمراً دولياً سنوياً يركز على العمارة التجارية والاستثمار العقاري والتطوير ويحضره اكثر المستثمرين والمطورين والمهندسين والاستشاريين نفوذاً.

وتم اطلاق الحدث عام 2007ليكون منصة لاستقطاب الاستثمارات الاجنبية الى القطاع العقاري الهندي المزدهر . ومن المتوقع ان يستقطب الحدث هذا العام اكثر من 8000مشارك من انحاء العالم.

ومن المتوقع ان يشارك في المؤتمر دونالد ترامب الابن نائب الرئيس التنفيذي للتطوير والاستحواذ في منظمة ترامب والذي تحدث العام الماضي في المؤتمر نفسه.



 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند