يوم الجمعه  ــ الموافق 14 نوفمبر  2 008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

قتطفات من الصحف الهندية:

 صحف: نزول علم الهند على سطح ... مشاركة الهند في قمة مجموعة العشرين في واشنطن

إعداد: مومن فضيلة

اخبارالهند مومباي: يوم الجمعه  ــ الموافق 14 نوفمبر  2 008م
 
اهتمت الصحف الهندية الصادرة صباح يوم الجمعة العديد من المواضيع ومنها البعثة الفضائية الهندية الى القمر ، قمة مجموعة العشرين في واشنطن بالولايات المتحدة الامريكية، قيام شركة هندية للنفط والغاز باكتشاف النفط في جمهورية مصر وافتتاح مؤتمر مجمع البحوث الإسلامية.


جريدة "ذي تايمز اوف انديا" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الأولى خبرا حول البعثة الفضائية الهندية الى القمر بعنوان "علم الهند سينزل على سطع القمر ليلة اليوم".

وتقول الصحيفة :" إذا سارت الأمور كما هو مخطط سينزل علم الهند على سطح القمر هذه الليلة (الساعة 8:30 حسب التوقيت الهندي) بعد وصول المركبة الفضائية "تشندريان ـ 1 " الى مستقرها حول القمر بارتفاع 100 كيلو متر بعد ان قطعت مسافة وقدرها 386,000 كيلو متر عن الأرض . وقد خطط هذا التوقيت ليتزامن مع يوم الطفل اليوم.


كما نشرت الجريدة على صفحتها الـ ( 21 ) خبرا حول قمة مجموعة العشرين بعنوان "وجود الهند في قمة مجموعة العشرين دليل على عالم متغير: رئيس الوزراء الهندي "

وكتبت الصحيفة :" وجود الهند في قمة طارئة في واشنطن لاتخاذ قرار بشأن كيفية احتواء الأضرار الناجمة عن الأزمة المالية دليل على السيناريو المتغير للاقتصاد العالمي" وقال رئيس الوزراء الهندي.

وأضافت الصحيفة :"من المتوقع ان تطالب الاقتصادات الناشئة في مجموعة العشرين بمساهمة أكبر لها في صنع القرار المالي العالمي في مؤتمر القمة الذي تعقدوه مع الدول الصناعية بعد الأزمة الكبرى التي وضعت الدول الكبرى على حافة الركود" قال سينغ الذي غادر الهند يوم الخميس للحضور في القمة التي ستعقد خلال عطلة نهاية الأسبوع وأضاف في بيان له ان الهند سوف تدفع لمزيد من التفرد في النظام المالي الدولي والتأكيد على ضمان آفاق النمو في البلدان النامية".


جريدة "ايشيان ايج " ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الـ ( 13 ) خبرا حول اكتشاف النفط بعنوان "شركة هندية اكتشفت النفط في مربعة بحرية في مصر".

وتقول الصحيفة : اكتشفت شركة النفط والغاز الهندية لما وراء البحار النفط وبذلك يكون هذا ثاني اكتشاف لها في مصر.

وأضافت الصحيفة : تم اكتشاف النفط قبالة شمال رمضان في خليج السويس وتجدر الإشارة الى انه سبق و ان تم اكتشاف النفط في مربعة اخرى في المنطقة ذاتها حيث بلغ الإنتاج اليومي 3000 برميل يوميا و 15 مليون قدم مربع يوميا من الغاز خلال مرحلة الاختبار.


جريدة "انقـــلاب " ــ الأردية ــ مومباي

نشرت الجريدة إعلانا على صفحتها الأولى حول افتتاح مؤتمر مجمع البحوث الإسلامية الذي اسسه الداعية الاسلامي دكتور زاكر نايك والذي يتخذ من مدينة مومباي مقرا له في منطقة ساين في مومباي وتستمر اعمال المؤتمر لعشرة أيام من 14 – 23 نوفمبر 2008م ويتم افتتاح المؤتمر بعد صلاة الجمعة التي يؤمها إمام الحرمين الشريفين فضيلة الشيخ عادل الكلباني ومن المقرر ان يخاطب هذا المؤتمر العديد من العلماء المسلمين على العديد من الموضوعات ويقوم الشيخ الكلباني بافتتاح معرض إسلامي ضمن فعاليات المؤتمر.

وعلى صعيد ذي صلة اجرت صحيفة جريدة "دي ان ايه" مقابلة مع فضيلة الشيخ عادل الكلباني إمام الحرمين الشريفين أثناء تواجده في مدينة مومباي لافتتاح مؤتمر مجمع البحوث الإسلامية.

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند