يوم الخميس  ــ الموافق 13 نوفمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 


القوات البحرية الهندية افشلت محاولة اختطاف سفينة هندية تجارية بخليج عدن

نيودلهي :

نيودلهي: اعلن الجيش الهندي في نيودلهي ان سفينة حربية هندية ارسلت في منتصف اكتوبر الى خليج عدن لحماية سفن الشحن، صدت الثلاثاء قراصنة حاولوا اختطاف سفينة هندية، ثم رافقتها الى مرفأ آمن.

وعبرت سفينة "جاغ ارناف" التي تزن 38 الف طن وتشغلها شركة "غريت ايسترن شيبينغ" الهندية قناة السويس، وكانت على بعد 60 ميلا بحريا من عدن (اليمن) عندما هاجمها قراصنة مجهولون، بحسب بيان للبحرية الهندية.

واستنجد طاقم السفينة التجارية بالسفينة الحربية الهندية الروسية الصنع والتي تجوب المنطقة منذ 17 اكتوبر، فارسلت "مروحية قتالية وفرقة كوماندوس من مشاة البحرية لصد" هذا الاختطاف الاجرامي، بحسب الجيش.

وفي 16 سبتمبر اختطفت سفينة تجارية مسجلة في هونغ كونغ باسم "ام تي ستولت فالور" على بعد 60 كلم مقابل السواحل اليمنية واقتيدت قسرا الى الصومال. وكانت السفينة تبحر بين قناة السويس وبومباي (غرب الهند) وعلى متنها طاقم من 22 فردا، 18 هنديا وفيليبينيان وبنغلادشي وروسي.

مذاك، تطالب عائلات البحارة الهنديين السلطات ببذل كل ما في وسعها للافراج عن الرهائن.

وذكرت الحكومة الهندية ان خليج عدن "منطقة استراتيجية في المحيط الهندي تتصل بقناة السويس وتجتازها نسبة كبيرة من الاساطيل التجارية الهندية".

وتعرضت 81 سفينة اجنبية على الاقل لهجوم قراصنة صوماليين في المحيط الهندي وخليج عدن هذا العام وهو ضعف عدد السفن التي تمت مهاجمتها في 2007، بحسب المكتب البحري الدولي ومقره كوالالمبور بماليزيا.

واختطفت 32 سفينة من بين تلك، وما زالت 11 منها الى جانب اكثر من 200 عنصر من الطواقم في قبضة القراصنة الصوماليين.

وارسل الحلف الاطلسي والاتحاد الاوروبي وروسيا، او اعلنوا ارسال، سفنا حربية لحماية السفن التجارية. والولايات لمتحدة موجودة في الاصل مقابل سواحل الصومال.

 

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند