يوم الاثنين  ــ الموافق 10 نوفمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

قتطفات من الصحف الهندية:

صحف: العلاقة الاقتصادية بين الهند و دولة قطر ... العلماء المسلمين يريدون إعادة تعريف كلمة "الجهاد"

إعداد: مومن فضيلة

اخبارالهند مومباي: يوم الاثنين  ــ الموافق 10 نوفمبر  2008م

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع منها العلاقة الاقتصادية بين الهند و دولة قطر، دعوة رئيس الوزراء الهندي إلى إعادة النظر في دور المؤسسات المالية الدولية، مناشدة وزير التجارة الهندي السيد كمال ناث قطاع الصناعة بعدم خفض الوظائف ، السباق بين الهند والصين اقتصاديا في منطقة الخليج و العلماء المسلمين يريدون إعادة تعريف كلمة "الجهاد" .


جريدة "ذي تايمز اوف انديا " ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على خبرا حول العلاقة الاقتصادية بين الهند و دولة قطر بعنوان "الهند و دولة قطر ستعززان العلاقة الاقتصادية في مجال الطاقة" وكتبت:

"وقعت الهند ودولة قطر على اتفاقيتين حول الدفاع والتعاون الامني وأجريت مناقشة حول الوسائل الكفيلة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والطاقة عقب وصول رئيس
وزير الهندي مانموهان سينغ الى هنا ، فتعتبر هذه الزيارة الاولى التي يقوم بها رئيس وزراء هندى لهذه الدولية الخليجية.

وأضافت الجريدة : "عقد الدكور مانموهان سينج الذى وصل الى هنا مساء يوم الاحد من سلطنة عمان على المحطة الأخيرة من جولة تستغرق ثلاثة ايام ضمن جولته الخليجية مناقشات مستفيضة مع رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني لتعزيز روابط التعاون القائمة بين البلدين في مجالات الطاقة والاقتصاد والتجارة. تستورد الهند 7.5 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويا من دولة قطر."

كما نشرت الجريدة خبرا بعنوان "رئيس الوزراء الهندي يدعو إلى إعادة النظر في دور المؤسسات المالية الدولية " وكتبت:

وفي ظل الأزمة المالية العالمية التي قد تؤثر على الاقتصادات في جميع أنحاء العالم يدعو رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ لإعادة النظر في دورالمؤسسات المالية الدولية لضمان تنظيم العمليات والإنذار المبكر."

وأضافت الجريدة : "قال ان البنوك الهندية منظمة و تتمتع برسملة جيدة وان تعرضها المباشر لمشكلة الأصول التي عجلت الازمة المالية كان بحد اقل."

قال رئيس الوزراء الهندي في مقابلة لصحيفة "تريبيون" القطرية وهو على المحطة الثانية فى جولته للمنطقة الخليجية "نحن في حاجة لاستعراض دور المؤسسات المالية الدولية لضمان تحسين الإشراف ، والتنظيم ، والإنذار المبكر ".


جريدة " ايشيان ايج " ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها(13) خبرا بعنوان "لا تخفضوا الوظائف: وزير التجارة الهندي " وكتبت:

"ناشد وزير التجارة الهندي السيد كمال ناث قطاع الصناعة باقتناع بأرباح متواضعة وعدم الاستغناء عن الموظفين لزيادة الأرباح."

وأضافت الجريدة : "يجب على قطاع الصناعة الهندية التعايش مع 30 في المائة من الأرباح. ولا يمكن لهم أن يتحققوا تلك الأرباح الضخمة إلى الأبد" قال ناث في حديث الى قناة اخبارية خاصة.

وتابعت الصحيفة : "قال انه في السنوات الأربع الماضية كانت الشركات الهندية تجني أرباح طائلة تصل قيمتها إلى 50-60 في المائة ، في حين أن ارباح الشركات في الغرب لا تتعدى 5-10 في المائة."

جريدة " ايشيان ايج " ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتها الاولى خبرا حول السباق بين الهند والصين اقتصاديا بعنوان " الهند تسعى للحاق بالصين في منطقة الخليج " وكتبت:

"ستوقع نيودلهي مذكرة تفاهم مع 22 عضوا في جامعة الدول العربية لإنشاء منتدى تعاون عربي هندي اسوة بمنتدى التعاون العربى الصينى أنشئ في يناير 2004.

وأضافت الجريدة : "سيتم التوقيع على مذكرة التفاهم في نيو دلهي خلال زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في اول زيارة رسمية يقوم بها الى الهند في وقت لاحق من هذا الشهر. وشغل السيد موسى منصب سفير مصر للهند في عام 1967. وقبلت جامعة الدول العربية الهند بصفة مراقب في عام 2007."


جريدة " دي ان ايه " ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة على صفحتهاالتاسعة خبرا بعنوان "العلماء المسلمين يريدون اعادة تعريف كلمة "الجهاد" " وكتبت:

"هناك حاجة لإعادة تعريف كلمة 'الجهاد' لأنها تختلط بالإرهاب خطأ جاء هذا في قرار صادر عن اجتماع جمعية علماء الهند , وهي اكبر تجمع للعلماء الهنود في الهند، في مدينة حيدرآباد يوم الأحد وشدد المعلم الروحي الهندوسي سري سري رافي شانكار على ضرورة الفصل بين المسلمين والإرهاب."

"جهاد يسمح فقط باستعادة السلام وهو حق أساسي للإنسان. في حين يشكل الإرهاب جريمة كبرى في نظر القرآن والقيم الإسلامية، بحسب القرار."

وتابعت الصحيفة "الإرهاب ليس الا تعذيب وقتل بعضهم البعض وتجاوز القانون والنظام ويعمل على تدمير النظام الاجتماعي والسياسي ومن ثم يلزم تحديد معنى "الجهاد" في منظوره الحقيقي أضاف القرار."

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند