يوم الحمعة ــ الموافق 24 اكتوبر 2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 


الهند ستجتاز الأزمة المالية الحالية لتبرز قوة اقتصادية كبرى

نيو دلهي:

نيودلهي  بحسب مجلة  الهند اليوم ان الكساد العالمي وتداعيات الازمة الاقتصادية التي ضربت الولايات المتحدة والدول الصناعية الكبرى يمثل فرصة أمام الهند للبروز كقوة اقتصادية كبرى.

واضاف التقرير ان كساد الاقتصاد العالمي لاسيما في الدول الصناعية الكبرى من شأنه أن يمثل فرصة جيدة أمام العديد من قطاعات الاقتصاد الهندي لتبرز كقوى مؤثرة في العالم.

واشار الى ان الأزمة المالية والاقتصادية العالمية التي بدأت من أمريكا ادت الى اعلان الكثير من المؤسسات النقدية والمصرفية والاقتصادية الأمريكية افلاسها ما حدا بالادارة الأمريكية الى التدخل لشراء العديد من المؤسسات المفلسة ودعم أخرى وشراء أسهم وحصص وأصول في العديد من هذه المؤسسات.

واوضح التقرير ان الهند لم تنج من هذه الأزمة حيث شهد مؤشر (سنسكس) للأوراق المالية انخفاضا كبيرا خلال الفترة الماضية مقابل تراجع الروبية الهندية مقابل الدولار الأمريكي بمعدل 15 في المئة من قيمتها الا أنه ثمة بعض المؤشرات الايجابية لأداء الاقتصاد الهندي من أبرزها انخفاض معدل التضخم ومحافظة السوق الهندية على قوتها الشرائية.

وذكر ان قطاع تكنولوجيا المعلومات الهندي يعتبر اقل القطاعات تضررا جراء الأزمة في حين نجد أن القطاع تلقى ضربات قوية في أوروبا وأمريكا الأمر الذي سيجعل هذا القطاع قادرا على دعم الموقف الايجابي والكلي للاقتصاد الهندي.

واشار التقرير الى تلقي شركات ومؤسسات هندية تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات خلال الفترة الماضية العديد من الصفقات والعقود الكبرى لصالح جهات اوروبية دون التاثر بتداعيات الازمة العالمية.

ويؤكد التقرير امكانية نجاح الاقتصاد الهندي في تحقيق المزيد من النمو سيما ان معظم مرتكزات الاقتصاد الهندي بما في ذلك الشركات الكبرى في البلاد لم تتعرض لخسائر فادحة جراء الأزمة المالية العالمية هذا ما سيمكنها من لعب دور البديل في وقت اهتزت به عروش الشركات الامريكية والاوروبية الكبرى.
 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند