يوم الجمعة ــ الموافق  24 اكتوبر 2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

مقتطفات من الصحف الهندية:

 محادثات بين الهند وباكستان لمكافحة الإرهاب


جريدة أخبار الهند -  مومباي  ــ يوم الجمعة ــ الموافق  24 اكتوبر 2008م


تنوعت اهتمامات الصحف الهندية الصادرة صباح الجمعة بالعديد من الموضوعات وأبرزها:

• وصول رئيس الوزراء الهندي د. مان موهان سينغ إلى بكين للمشاركة في قمة آسيا وأوروبا السابعة من طوكيو بعد زيارة رسمية استغرقت ثلاثة أيام لليابان ومن المتوقع ان يجتمع سينغ الرئيس الصيني هو جينتاو لتبادل وجهات النظر على العديد من الموضوعات بما فيها مجموعة التجارة النووية والأزمة المالية والقضايا المتعلقة بالأمن الدفاع.

• هبوط معدل التضخم إلى 11.7% بعد نزول أسعار المواد الغذائية والنفط الخام ومن المتوقع أن يضخ البنك الاحتياطي المركزي المزيد من الأموال في النظام المالي الهندي.

• متابعة لمسيرة المركبة الفضائية "تشندرايان ـ 1" الطويلة إلى القمر وقد رفعت المركبة إلى المدار الأول في الساعة التاسعة صباحا يوم الخميس..

• قدر البنك المركزي الاحتياطي الهندي يوم الخميس نمو الناتج الإجمالي المحلي بمعدل 7.7% لهذا العام المالي نازلا من 7.9% أعلن سابقا مشيرا إلى ان السياسة المالية تركز على ضبط الأسعار والاستقرار في السوق المالية.


وفضلا عن ذلك نشرت جريدة " دي ان ايه " ــ الإنجليزية خبرا حول ملف العلاقات الهندية الباكستانية بعنوان " محادثات بين الهند وباكستان لمكافحة الإرهاب بدأت اليوم" وكتبت الجريدة في معرض خبرها بأنه بعد فترة غياب دامت عدة اشهر بدأت الهند وباكستان محادثات حول آلية مشتركة لمحاربة الإرهاب يوم الجمعة."

نشرت صحيفة اكنومك تايمز خبرا حول قيام الهند بفتح المجال القانوني أمام المؤسسات القانونية البريطانية ليتسنى لها ممارسة القانون في الهند شريطة أن تسمح الحكومة البريطانية بالمثل نظرائهم الهنود بالحصول على تأشيرات عمل في المجال القانوني في انجلترا.

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند