يوم الحمعة ــ الموافق 24 اكتوبر 2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 


حكومة دلهي فازت بجائزة أفضل ولاية من حيث الإدارة الالكترونية

نيو دلهي:

استلمت رئيسة وزراء حكومة دلهي شيلا ديكشيت الخميس جائزة لجعل دلهي أفضل ولاية من حيث الإدارة الالكترونية فيها من المفوض الكبير للمعلومات وجاهت حبيب الله.

منحت هذه الجائزة لدلهي بعد قيام مركز البيانات الدولية في الهند بدراسة فوجدت ان الناس الذين يعيشون في دلهي يوجد لديهم رضا أكثر عن مبادرات الحكم الالكتروني حيث تصدرت المدينة في تسعة معايير من اصل 14 معيارا في هذه الفئة. كما كشف عن ان دلهي تنفق 10,982 روبية عن كل مواطن لبناء البنة التحتية لتكنولوجيا المعلومات والحفاظ على تطبيقات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بالمواطنين.

وقالت السيدة ديكشيت بان حكومتها نفذت العديد من مشاريع الإدارة الالكترونية الخاصة بالعديد من الدوائر الرسمية بما فيها مكتب مسجل الجمعيات التعاونية ، نظام معلومات الموظفين ودائرة التعليم والتربية ونظام الاستعلامات عن المناقصات ومكاتب المسجل الفرعي.

كما تتوافر على شبكة الانترنت معلومات عن بنوك الدم وصرف المعاشات التقاعدية وعمليات حجز قاعات للمجتمع وكذلك قامت جكومة دلهي بحوسبة المستشفيات و قطاع النقل. وأضافت السيدة ديكشيت بان أداء حكومة ولاية دلهي كان جيد للغاية في بعض الخدمات ومنها النقل العام ومرافق الكهرباء والمياه والزراعة.

وقالت بان هذه الجائزة تعتبر إنجازا هاما بعد عام من تعرض الأعمال التجارية لضرر شديد في أعقاب حملة إغلاق أماكن العمل والأعمال التجارية غير المشروعة.

كما افادت بان النظام القضائي في دلهي نال استحسانا كبيرا من الشركات التجارية مشيرة إلى ان الجهود المبذولة لتحديث المحاكم المحلية في دلهي قد بدأت تؤتي ثمارها.

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند