يوم السبت  ــ الموافق  18 اكتوبر 2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

 

زيارة رئيس الوزراء الهندي إلى المملكة العربية السعودية ودولة قطر ستبدأ من 8 نوفمبر

مومباي  ــ  أخبار الهند

وفي زيارة إلى منطقة الخليج هي الأولى منذ توليه منصب رئيس للوزراء قبل أربعة أعوام، سيزور الدكتور مان موهان سينغ المملكة العربية السعودية في زيارة رسمية مهمة للغاية لتعزيز أواصر الصداقة بين الهند والعالم العربي.

سيسافر د. سينغ إلى المملكة العربية السعودية وهي اكبر البلدان الخليجية حجما وأكثرها أهمية والى دولة قطر حيث اكبر احتياطيات للغاز وهي أيضا من أهم الدول المنتجة للنفط في المنطقة في زيارة رسمية تبدأ من الثامن من نوفمبر من العام الجاري ، بحسب مصادر رسمية.

ستكون هذه الزيارة الأولى من رئيس وزراء هندي إلى الرياض خلال أكثر من عقدين و نصف العقد من الزمن بعد الزيارة الأخيرة التي قامت بها رئيسة وزراء الهند انديرا غاندي في عام 1982م. لقد هيئت زيارة وزير الخارجية برناب موخيرجي إلى الرياض هذا العام أرضية لزيارة رئيس الوزراء الهندي المرتقبة.

وتابعت الصحيفة : ستأتي زيارة د. سينغ بعد زيارة الخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود إلى نيو دلهي في مطلع عام 2006 والتي أدت ليس إلى عصر جديد في علاقة الهند مع الرياض فحسب بل مع منطقة غرب آسيا ذات الثروة النفطية التي يعمل بها حوالي 4.5 ملايين من العاملين الهنود. كان العاهل السعودي ضيف شرف في احتفال الهند ليومها الجمهوري خلال زيارته لنيو دلهي التي جاءت بعد ربع القرن من الزمن إلى الهند لعاهل سعودي .

ستعزز زيارة د. سينغ إعلان دلهي 2006 الذي حول العلاقات بين البلدين من الآمن للطاقة إلى مجال استراتيجي أوسع يشمل التعاون النشيط لمكافحة الإرهاب والتعاون في ا لقضايا الإقليمية كنقاط الحوار بين البلدين.

ومن المتوقع أن توقع بعض الاتفاقيات المتعلقة بالطاقة والاقتصاد خلال هذه الزيارة ويجرى العمل حاليا على إعداد تفاصيلها ، بحسب المصادر.

(خبر مترجم عن جريدة " ايشيان ايج " ــ الإنجليزية ــ في عددها الصادر في 18/10/2008م)


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند