يوم السبت  ــ الموافق  11 اكتوبر 2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 

مقتطفات من الصحف الهندية:

 البنك الاحتياطي الهندي يضخ 600 مليار روبية لدعم النظام المالي الهندي


إعداد : فضيلة مومن / حنا فاطمة سيد 

جريدة أخبار الهند -  مومباي  ــ يوم السبت  ــ الموافق  11 اكتوبر 2008م

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع منها قيام بنك الاحتياطي الهندي بضخ 600 مليار روبية لدعم النظام المالي الهندي، بدء التعاون النووي بين الهند والولايات المتحدة الأمريكية بعد 34 عاما، مناشدة منتدى السفراء الهنود الساسة الهنود بالتوافق في الآراء بشأن السياسة الخارجية للهند، اجتذاب قطار السك الحديدية في وادي كشمير حشودا كبيرة لأول رحلة تجارية، ابتسامة عريضة لنجم هوليوود يرجع فضلها إلى أطباء الأسنان الهنود، رغبة رئيس الوزراء الهندي في تطبيع العلاقات مع باكستان.


جريدة " ايشيان ايج " ــ الإنجليزية ــ مومباي

11 أكتوبر 2008

ونشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (1) تحت عنوان "بنك الاحتياطي الهندي سيضخ 600 مليار روبية لدعم النظام المالي الهندي وكتبت الصحيفة :

تزاحم كل من بنك الاحتياطي الهندي ووزارة المالية بعضها البعض يوم الجمعة لطمأنة الشركات الهندية والمستهلكين والمودعين بأن كل شيء على ما يرام مع النظام المالي والمصرفي في الهند وأن الانهيار الاقتصادي الخانق الذي يهدد اقتصاديات آسيا لن يتأثر به الاقتصاد الهندي.

وأضافت الصحيفة : بنك الاحتياطي الهندي سوف يضخ 600 مليار روبية في النظام المالي الهندي اعتبارا من يوم السبت.

وذكرت الصحيفة : في بيان صادر من البنك الاحتياطي الهندي أكد البنك بأنه في سياق التغير المفاجئ في بيئة مالية دولية تبقى الأسس الاقتصادية الكلية للاقتصاد الهندي قوية ومرنة وأن النظام المالي في الهند سليم وجيد ومنظم.

ونشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (1) تحت عنوان "التعاون النووي سيبدأ بين الهند والولايات المتحدة الأمريكية بعد 34 عاما" وكتبت الصحيفة :

تستأنف الهند والولايات المتحدة أخيرا التعاون النووي المدني بعد 34 عاما وذلك بعد التوقيع على الاتفاق النووي المدني الذي وقعه وزير الشؤون الخارجية الهندي براناب موخيرجي ووزيرة الخارجية كوندوليزا رايس في واشنطن.

ونشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (4) تحت عنوان "وقت للتوافق في الآراء بشأن السياسة الخارجية" وكتبت الصحيفة :

قالت مجموعة من الدبلوماسيين السابقين للهند التي شكلت حديثا انه لقد بات الاتفاق النووي الهندي بين الهند والولايات المتحدة الأمريكية حقيقة واقعة وحان الوقت للساسة والمؤسسات السياسية لطي صفحة الاختلافات والتمسك بمبدأ الإجماع والتوافق الوطني في الآراء بشأن السياسة الخارجية المستقلة للهند.

وأضافت الصحيفة : وقالت المجموعة التي تتطلق على نفسها منتدى السفراء في بيان صدر في نيودلهي يوم الجمعة ان القضية النووية قد تسببت في خلافات داخل النظام السياسي الهندي خلال السنوات الثلاث الماضية.


جريدة "هندوستان تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي

ونشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (9) تحت عنوان "رحلة تاريخية تبدأ اليوم" وكتبت الصحيفة :

الاهتمام الكبير بهذا الأمر ليس في غير محله: بناء السكك الحديدة لمسافة 70 كيلو متر في ولاية جبلية مثل كشمير كان اكبر و أضخم مشروع في الهند بعد استقلالها حيث اخذ هذا المشروع 14 عاما من العمل الشاق وسيقوم رئيس الوزراء الهندي الدكتور مان موهان سينغ بتدشين خط آنانت ناغ ــ سرينغر يوم السبت. صمم هذا المسار بحيث يسير القطار عليه بسرعة 100 كيلو متر في الساعة انشيء على هذا الخط ذي 1الـ 15 محطة 130 جسرا كبيرا و 600 جسر صغير وكلف هذا المشروع حوالي 25 مليار روبية هندية .


جريدة "انقلاب" ــ الأردية ــ مومباي:

ونشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (1) تحت عنوان "اجتماع للمنظمات الإسلامية في دلهي" وكتبت الصحيفة :

سيجتمع علماء المسلمين وقادتهم و مفكريهم في نيو دلهي يوم السبت لبحث قضايا المسلمين في ظل ازدياد أحداث الأعمال الإرهابية في البلاد.


جريدة "ذي تايمز اوف انديا " ــ الإنجليزية ــ مومباي

ونشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (1) تحت عنوان " طبيب أسنان هندي يعطي نجم هوليوود سببا لابتسامة عريضة" وكتبت الصحيفة :

"قال نجم هوليوود مايكل سين هاجان الذي شارك في أفلام مثل" سرعة 2 "، و" مراقبة كروز "، و" استأجرت القاتل المؤجور "والذي يعمل في مسرح لندن بان الفضل لابتسامته العريضة يرجع لأطباء الأسنان الهنود .

وذكرت الصحيفة : هاجان هو واحد من السياح الذين يشقون طريقهم إلى مومباى للسياحة الطبية التي تكتسب زخما عاما بعد عام بسبب تقديم التسهيلات الطبية الممتازة التي تتمتع به المستشفيات في هذه المدينة و بتكلفة اقل بكثير من مثيلاتها في البلدان الأخرى في العالم.

ونشرت الصحيفة خبرا على الصفحة رقم (5) تحت عنوان "لجنة الانتخابات الهندية أعلنت إجراء انتخابات تشريعية في خمس ولايات هندية في وقت قريب" وكتبت الصحيفة :

"أعلنت لجنة الانتخابات الهندية إجراء الانتخابات التشريعية في خمس ولايات بما فيها جامو وكشمير ودلهي تشاتيس كره ، ومادهيا براديش وراجستان وميزورام وستمتد هذه الانتخابات من نوفمبر إلى أوائل ديسمبر. ومن المرجح أن تكون على مراحل ثلاث أو أربع.

نشرت الجريدة على خبرا حول العلاقات الهندية الباكستانية بعنوان " نريد علاقة جيدة مع باكستان : رئيس الوزراء الهندي " وكتبت:

قال رئيس الوزراء مان موهان سينغ يوم الجمعة ان الهند حريصة على تطبيع العلاقات مع اسلام اباد. ودعا أيضا إلى طرق جديدة للعمل معا لمعالجة جميع القضايا المعلقة. بما فيها مسألة كشمير وذلك في جو الصداقة وقال سينغ الذي يزور كشمير حاليا و تستغرق زيارته إلى الوادي ليومين في حشد كبير "نريد تطبيع العلاقات مع باكستان".

وأضافت الصحيفة : "أوضح رئيس الوزراء الهندي ايضا بان الحكومة مستعدة لإجراء حوار مع جميع اتجاهات الرأي في ولاية كشمير

 





 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند