يوم الجمعة الموافق 26  سبتمبر  2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

 

 

 

 

 
ااقتصاد:

حجم التبادل التجاري بين الهند والاتحاد الاوروبي يتضاعف في السنوات السبع الماضية

تضاعف حجم التبادل التجاري في الفترة ما بين العام 2000 الى 2007 بين الهند والاتحاد الاوروبي اذ ارتفعت قيمة الصادرات الاوروبية من13,7 مليار يورو الى 29,5 مليار فيما ارتفعت قيمة الواردات من 12,8 مليار يورو 26,3 مليار.
وأكدت احصائيات نشرها مكتب الاتحاد الاوروبي للاحصاء (يوروستات) هنا اليوم ان فائض الاتحاد الاوروبي التجاري مع الهند ارتفع من 800 مليون يورو في العام 2000 الى 3,2 مليار في العام 2007 وبذلك احتلت الهند المرتبة التاسعة في قائمة الشراكة التجارية للاتحاد الاوروبي.
وشكلت الآلات والمركبات وأجهزة أخرى أكثر من 80 في المئة من الصادرات الاوروبية الى الهند في العام 2007 فيما تضمنت واردات الاتحاد الاوروبي من الهند الجلود والمطاط والخشب والورق والأنسجة والتي شكلت نسبة 60 في المئة من اجمالي الواردات.
وتتصدر ألمانيا الدول الاوروبية المصدرة للهند بنسبة 25 في المئة من صادرات الاتحاد بقيمة 7,3 مليار يورو ثم بلجيكا بنسبة 18 في المئة أو بقيمة 5,4 مليار يورو والمملكة المتحدة أو بنسبة 15 في المئة أو بقيمة 4,3 مليار يورو.
فيما تعد بريطانيا اكبر دولة اوروبية مستوردة من الهند بنسبة 20 في المئة أو بقيمة 5,3 مليار يورو تليها المانيا بنسبة 17 في المئة أو بقيمة 4,3 مليار يورو ثم ايطاليا بنسبة 13 في المئة أو بقيمة 3,4 مليار يورو.
وأصدر يوروستات هذه الاحصائيات بمناسبة انعقاد القمة الاوروبية - الهندية في مدينة مارسيليا الفرنسية الاثنين المقبل.


 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
 ارشيف
ادبيات الهند
تنبؤات الطقس 

 

 أسعار العملات

حالة الجو

التوقيت الهندي

 

 
 
 

 

        `  
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند