يوم الأربعاء الموافق  3 سبتمبر 2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 

سياسة:


60 عاماً على استقلال الهند


تحتفل الهند اليوم 15 اغسطس بالعيد الـ61 لاستقلال بلاده عن الاستعمار البريطاني وسط انجازات مهمة تحققت على مدى العقود الماضية في الداخل والخارج.
 

. . ......المزيد
 

صحف هندية:

الاتفاق بين حكومة ولاية ماهاراشترا وأربع شركات لتكنولوجيا المعلومات لإقامة الأكشاك المعلوماتية

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع منها: الاتفاق بين حكومة ولاية ماهاراشترا وشركات لتكنولوجيا المعلومات لإقامة الأكشاك المعلوماتية ، صعود مؤشر سوق الأسهم الهندية بـ 551 نقطة، ..  ...... المزيد

أخبار متفرقة:

بعثة الجامعة العربية في الهند تنظم مهرجان الثقافة العربية

اعلنت بعثة الجامعة العربية في نيودلهي اليوم انها ستنظم مهرجان الثقافة العربية في الفترة من الثاني الى السابع من شهر سبتمبر المقبل تحت رعاية الجامعة العربية وبالتعاون مع وزارة الخارجية الهندية وغرفة التجارة والصناعة الهندية.

....المزيد

قتصاد:

اتفاق تعاون بين ميتسوبيشي للسندات وشركة مالية هندية

اذكرت وسائل إعلام يابانية امس أن شركة ميتسوبيشي يو إف جي اليابانية للسندات والاوراق المالية وقعت اتفاقية تعاون مع شركة تاتا كابيتال ليمتد كبرى الشركات المالية الهندية.

. ....المزيد  
 

 

مقتطفات من الصحف الهندية :

  الاتفاق بين حكومة ولاية ماهاراشترا وأربع شركات لتكنولوجيا المعلومات لإقامة الأكشاك المعلوماتية

إعداد: فضيلة مومن / حنا فاطمة سيد

أخبار الهند - مومباي  - الاربعاء -  3  سبتمبر  2008م 

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع منها: الاتفاق بين حكومة ولاية ماهاراشترا واربع شركات لتكنولوجيا المعلومات لإقامة الأكشاك المعلوماتية  الريفية، صعود مؤشر سوق الأسهم الهندية بـ 551 نقطة، الطلب على السيارات الفخمة يرتفع في الهند، الأطعمة في شهر رمضان في الهند، تكريم الممثل الشهير دليب كومار من قبل رئيسة جمهورية الهند.


جريدة "اكنومكس تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا حول صعود مؤشر سوق الأسهم الهندية بعنوان " مؤشر السينسكس يقفز 551 نقطة مسترد مستوى الـ 15,000 نقطة".

ومع هبوط في أسعار الخام من 110 دولار للبرميل ، ارتفع مؤشر سوق أسهم مومباي (السينسكس) بحوالي 4 في المائة مستردا بذلك مستوى الـ 15,000 من جديد وقادت هذا الصعود القطاعات ذات الحساسية تجاه معدلات الفوائد مثل البنوك و القطاعات العقارية يوم الثلاثاء حيث ارتفع المؤشر بـ 551 نقطة ليصل إلى 15,050 نقطة.

وأضافت:"و أثرى هذا الصعود المستثمرين بحوالي 1.40 تريليون روبية."


نشرت الجريدة خبرا بعنوان " الاتفاق بين حكومة ولاية ماهاراشترا و شركات لتكنولوجيا المعلومات لإقامة الأكشاك الريفية" و كتبت:

"أبرمت حكومة ولاية ماهاراشترا و عاصمتها مومباي اتفاقيات مع أربع شركات لتكنولوجيا المعلومات لإقامة مراكز للخدمات العامة في كافة أقسام الولاية الستة من خلال المشاركة العامة والخاصة. فتقوم هذه الشركات بإقامة أكشاك ريفية بمعدل كشك لكل ست قرى وتقدم هذه الأكشاك كافة الخدمات اللازمة للقرى وتمكين أهالي هذه القرى من الوصول إلى المعلومات حول المشاريع الحكومية والأسواق الزراعية والمعلومات الأخرى.

وأضافت: " قال رئيس وزراء حكومة ماهاراشترا فيلاس راو ديشموك الذي حضر احتفال التوقيع على مذكرات التفاهم بان هذا التطور هو خطوة كبيرة تجاه توصيل تكنولوجيا المعلومات من حقنة من الناس إلى عامة الناس."

وقال ديشموك"انه لخطوة كبيرة نحو إقامة ماهاراشترا الرقمية و اننا سنعمل من اجل كافة الناس". الجدير بالذكر ان مراكز الخدمات العامة هي حزء من خطة الحكومة الالكترونية الوطنية التي تسعى لإيصال مزايا تكنولوجيا المعلومات إلى الناس من خلال أكشاك صديقة للمستخدمين وتخدم هذه الأكشاك مراكز إيصال الخدمات والمعلومات لأهالي القرى بغض النظر إلى مستواهم التعليمي."


نشرت الجريدة خبرا على صفحتها الخامسة بعنوان " اليابان تفتح نافذة جديدة لقطاع تكنلوجيا المعلومات الهندية" وكتبت:

"قد تكون اليابان محطة ثانية لقطاع خدمات تكنولوجيا المعلومات التي تواجه أوضاع غير مستقرة في سوقها التقليدية الا وهي الولايات المتحدة الأمريكية فتبذل الجهود لتوسيع نطاق العمليات إلى الوجهات مثل أوروبا واليابان".

وأضافت: "تجرى منظمة ناسكوم – الهيئة الإشرافية على شركات قطاع تكنولوجيا المعلومات بالهند – دراسة حاليا لتقييم فرص نقل الأشغال من اليابان ، ثاني اكبر اقتصاد في العالم، نظرا لما لها من سيطرة على مساحة صناعة السيارات ومساحة الالكترونيات الاستهلاكية وان إنفاق اليابان على قطاع تكنولوجيا المعلومات مثل التصميم الهندسي و الخدمات عال جدا."

جريدة "ايشيان ايج" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا بعنوان " الطلب على السيارات الفخمة يرتفع في الهند" و كتبت:

"مع صعود وتيرة الدخل وزيادة في نسبة الشباب من السكان الذي يرغبون في استعراض ثرواتهم ارتفع الطلب على السيارات الفخمة في الهند الا ان المبيعات لا زالت متأخرة عن الأسواق الناشئة مثل الصين و روسيا بهامش كبير."

أضافت الجريدة: ان عملية الاستحواذ على ماركات السيارات مثل "جاغوار" و لاند روفر" من قبل شركة تاتا للسيارات هذا العام فتح المجال امام الهنود في هذا القطاع الصغير للسيارات الفخمة التي كانت في يوم من الأيام في متناول الملوك و أقطاب التجارة فقط."

نشرت الجريدة خبرا حول الأطعمة في شهر رمضان بعنوان "السلطة عند الإفطار وليس الكباب" وكتبت الجريدة:

"أحدث الشباب المهتمون بالصحة تغييرات جذرية في قائمة الأطعمة عند الإفطار حيث يبدو أن الكباب و البرياني والسيويا (المعكرونة الدقيقة مع الحليب والسكر) والنهاري والخبز السميك خرج من قائمة المفطرين هذا العام."

ونقلت الجريدة عن سميرة خان ، ام لثلاثة أطفال ، قولها:"يصر أولادي بأنهم يريدون الكورن فليكس والساندويتشات وسلطة الفواكه في السحور و الهمبرغر و المشروبات الغازية عند الإفطار ويرفضون لمس القورمة و البرياني."

وأضافت الجريدة: "كما ان أصحاب تجهيز الأغذية يقدمون أطباق ذات سعرات منخفضة نظرا لما طرأ من تغيير في عادات الناس في الأكلات إذ ان الصائمين يريدون أطعمة خفيفة و يتجنبون الأطعمة التقليدية ذات السعرات العالية."

انقلاب:

نشر الجريدة صورة للمثل الشهير للأفلام الهندية دليب كومار واسمه الحقيقي يوسف خان مع خبر حول تكريمه بجائزة إنجاز من قبل رئيسة جمهورية الهند براتيبا باتيل يوم الثلاثاء في نيو دلهي خلال حفل توزيع الجوائز الوطنية للأفلام."
 

الى الاعلى.....^

 

سياسة:


60 عاماً على استقلال الهند


نيو دلهي: الجمعة   15  أغسطس 2008م

.

تحتفل الهند اليوم 15 اغسطس بالعيد الـ61 لاستقلال بلاده عن الاستعمار البريطاني وسط انجازات مهمة تحققت على مدى العقود الماضية في الداخل والخارج.

خيمت مسألة العلاقات النووية مع الولايات المتحدة وقضية الطائفية التي تولد التوتر والعنف في المجتمع الهندي، على احتفالات الهند بالذكرى الـ61 لاستقلالها، التي جرت وسط إجراءات أمنية معقدة.

فلم يفوت رئيس الوزراء مانموهان سينغ الفرصة، مستغلا الكلمة التي وجهها للأمة الهندية بهذه المناسبة، للدفاع عن قرار حكومته الساعي لإبرام اتفاق نووي مدني مع الولايات المتحدة, داعيا إلى "التوصل إلى إجماع سياسي في الرأي لمكافحة قضايا مثل الإرهاب والتطرف والطائفية".

ومن أسوار القلعة الحمراء التاريخية قال سينغ إن المطلب الرئيسي لنمو دائم هو توفير الطاقة لاسيما الكهرباء، "وفي مختلف أنحاء العالم هناك إدراك متزايد لأهمية الطاقة الذرية لتلبية التحدي المتمثل في سلامة الطاقة وتغير المناخ".

ولم يغب "الإرهاب" عن حديث سينغ، الذي تطرق إلى التفجيرات الأخيرة التي استهدفت السفارة الهندية في كابل قائلا "إذا لم تعالج قضية الإرهاب فإن جميع الأهداف الطيبة التي لدينا للشعبين للعيش في سلام وتآلف ستكون عديمة الجدوى، والإرهابيون وهؤلاء الذين يؤيدونهم هم أعداء الشعبين الهندي والباكستاني".

كما دافع سينغ عن إنجازات حكومته التي تشكلت قبل أربعة أعوام, ونجت من تصويت بسحب الثقة في البرلمان منذ أسابيع قليلة.
 

الى الاعلى.....^


___________________________________________

 

اقتصاد:

اتفاق تعاون بين ميتسوبيشي للسندات وشركة مالية هندية

نيو دلهي - الأربعاء    - 13  أغسطس 2008م   

اذكرت وسائل إعلام يابانية امس أن شركة ميتسوبيشي يو إف جي اليابانية للسندات والاوراق المالية وقعت اتفاقية تعاون مع شركة تاتا كابيتال ليمتد كبرى الشركات المالية الهندية.

ويهدف التحرك لدعم مبيعات البورصة الهندية من المستثمرين اليابانيين

وقال صحيفة نيكي اليابانية المتخصصة في الشؤون المالية والاقتصادية انه من المتوقع أن تساعد الشركتان الشركات الهندية على القيام بعمليات اندماج واستحواذ عالمية.

كما تستهدف الشركتان توفير تقارير بحثية تصدرها وحدات السندات الرأسمالية بشركة تاتا لتقديم النصح للشركات اليابانية بالنسبة الى عمليات الاندماج والاستحواذ على الشركات الهندية.

ويأتي هذا الارتباط بين الشركتين بعد إقامة شركة ميتسوبيشي «يو اف جي» للسندات والاوراق المالية لوحدة محلية في الهند في ابريل الماضي.

الى الاعلى.....^

 

___________________________________________

 

أخبار متفرقة:

بعثة الجامعة العربية في الهند تنظم مهرجان الثقافة العربية

نيودلهي :  الاثنين  11 أغسطس 2009م

اعلنت بعثة الجامعة العربية في نيودلهي اليوم انها ستنظم مهرجان الثقافة العربية في الفترة من الثاني الى السابع من شهر سبتمبر المقبل تحت رعاية الجامعة العربية وبالتعاون مع وزارة الخارجية الهندية وغرفة التجارة والصناعة الهندية.

وقال رئيس بعثة الجامعة لدى الهند السفير احمد الوحيشي في مؤتمر صحافي حضره ممثلو وكالات الانباء العربية هنا ان المهرجان سيتضمن تقديم عروض فنية للفرق القومية بالدول المشاركة ومهرجان للافلام العربية والدراما ومعرضا للفنون التشكيلية والحرف اليدوية.

واضاف الوحيشي انه ستعقد خلال ايام المهرجان ندوات فكرية حول تداخل الحضارات الانسانية يشارك فيها اثنان من كبار الكتاب المصريين الى جانب مفكرين من الهند.

وحول الدول العربية التي اعلنت مشاركتها في المهرجان افاد الوحيشي انه تاكد حتى الان مشاركة ست دول هي مصر والاردن وسوريا ولبنان وفلسطين وسلطنة عمان متوقعا زيادة العدد لاسيما ان ثمة متسعا من الوقت قبل انطلاق الموعد المحدد لبدء فعاليات المهرجان.

وذكر السفير الوحيشي ان من بين المقترحات المطروحة لاعطاء المهرجان زخما اعلاميا توجيه الدعوة الى عدد من القنوات الفضائية العربية الكبرى اضافة الى محطات التلفزة الهندية المحلية.

ومن المتوقع ان يشارك في حفل الافتتاح رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى حيث سيتم على هامش فعاليات المهرجان توقيع مذكرة تفاهم لانشاء منتدى التعاون العربي الهندي المشترك

الى الاعلى.....^

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند