يوم الاثنين الموافق 25 اغسطس 2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 

سياسة:


60 عاماً على استقلال الهند


تحتفل الهند اليوم 15 اغسطس بالعيد الـ61 لاستقلال بلاده عن الاستعمار البريطاني وسط انجازات مهمة تحققت على مدى العقود الماضية في الداخل والخارج.
 

. . ......المزيد
 

صحف هندية:

بروز مدينة مومباي اكثر المواقع تفضيلا لتطوير حدائق لوجستية في الهند

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع منها:  الاحتفال الهندوسي " غوفندا" في مدينة مومباي،  تأهيل شركتي ريلانيس اندستريز وريلاينس للبنية التحتية في مشروع ذي 8 مليار دولار لتحويل الفحم إلى النفط، فوز هندي في سباق آسيا باسيفيك للسيارات وبروز مدينة مومباي اكثر المواقع تفضيلا لتطوير حدائق لوجستية في الهند.  ...... المزيد

أخبار متفرقة:

بعثة الجامعة العربية في الهند تنظم مهرجان الثقافة العربية

اعلنت بعثة الجامعة العربية في نيودلهي اليوم انها ستنظم مهرجان الثقافة العربية في الفترة من الثاني الى السابع من شهر سبتمبر المقبل تحت رعاية الجامعة العربية وبالتعاون مع وزارة الخارجية الهندية وغرفة التجارة والصناعة الهندية.

....المزيد

قتصاد:

اتفاق تعاون بين ميتسوبيشي للسندات وشركة مالية هندية

اذكرت وسائل إعلام يابانية امس أن شركة ميتسوبيشي يو إف جي اليابانية للسندات والاوراق المالية وقعت اتفاقية تعاون مع شركة تاتا كابيتال ليمتد كبرى الشركات المالية الهندية.

. ....المزيد  
 

 

مقتطفات من الصحف الهندية :

 بروز مدينة مومباي اكثر المواقع تفضيلا لتطوير حدائق لوجستية في الهند

إعداد: فضيلة مومن

أخبار الهند - مومباي  - الاثنين -  25  أغسطس 2008م 

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح اليوم العديد من المواضيع منها: قبول أبناء الطائفة المنبوذة والقبائل الهندية في المعاهد التكنولوجية الهندية النخبة ، الاحتفال الهندوسي " غوفندا" في مدينة مومباي، بحث شركة جيت للطيران عن محور ثان بعد مدينة بروكسل في أوروبا ، تأهيل شركتي ريلانيس اندستريز وريلاينس للبنية التحتية في مشروع ذي 8 مليار دولار لتحويل الفحم إلى النفط، فوز هندي في سباق آسيا باسيفيك للسيارات وبروز مدينة مومباي اكثر المواقع تفضيلا لتطوير حدائق لوجستية في الهند.


جريدة "تايمز أوف انديا" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا حول قواعد قبول الطلاب في المعاهد التكنولوجية الهندية لأبناء الطائفة المنبوذة والقبائل الهندية بعنوان " المعاهد التكنولوجية الهندية يقبل أبناء الطائفة المنبوذة والقبائل الهندية بمستوى اقل" وقالت الجريدة:

"قرر مديرو المعاهد التكنولوجية الهندية الضائعة الصيت بتخفيف شروط لقبول ابناء الطائفة المنبوذة و القبائل الهندي من اجل ملء المقاعد المخصصة لهم. فقرر سبعة رؤساء لهذه للمعاهد السبعة عبر الهند بالإجماع بالموافقة على تخفيف 50% من شروط القبول بالنسبة للطلاب من الطائفة المنبوذبة والقبائل الهندية من 40% سابقا لتمكينهم من اجتياز امتحان القبول المشترك من ابريل 2009م.

كما نشرت الجريدة خبرا حول الاحتفال الهندوسي " غوفندا" بعنوان " ارتفعات جديدة لأهالي مومباي" وقالت:

"غاصت مدينة مومباي في إيقاعات الطبول والأناشيد الدينية الهندوسية بمناسبة احتفال "غوفندا" حيث احتفل مئات الآلاف من أهالي مومباي عيد ميلاد اللورد كرشنا (احد الرموز الدينية عند الهندوسي) يوم الأحد".

أضافت: تجمعت آلاف من الناس في الشوارع والحارات السكنية في المدينة حيث علقت "قدور اللبن" على الارتفاعات من الأرض والتي كسرت من قبل الشبان بعد ان وصلوا اليها من خلال بناء الهرم الإنساني."



نشرت الجريدة خبرا بعنوان " شركة جيت للطيران تخطط محورا ثانيا في أوروبا" و قالت:

"قد تكون الشركة التي تعود ملكيتها إلى ناريش غويال وهو رجل اعمال شهير قللت عملياتها المحلية في الهند الا انها تبحث عن محورا ثانيا بعد مدينة بروكسل في أوروبا. قد يكون هذا المحور في بلد مثل سويسرا ، ايطاليا أو ألمانيا فيتم تفعيلها في 2009 – 2010 م حينما تطرح الشركة دورة قادمة من عملياتها الدولية بإضافة جهات جديدة كذلك زيادة في عدد الرحلات في الوجهات الحالية في منطقة الخليج".

وأضافت: "و من المتوقع ان تحصل الشركة على طائرتين جديدتين من طراز ايه – 330 يتم استخدامها لطرح رحلات إلى المملكة العربية السعودية. كما تخطط الشركة بربط مدينة بنغلور الهندية ببروكسل وما وراءها بحلول نهاية أكتوبر من العام الحالي. وان الطائرات الجديدة التي تحصل عليها الشركة في عام 2009 ستكون مستخدمة في دورة ثانية من النمو الذي يحتاج إلى محورا ثانيا للشركة. وفي هذه المرحلة ستسير الشركة الكثير من الرحلات إلى دول منظمة "ايسيان" ، أمريكا الشمالية و أوروبا و افريقيا اضافى إلى شبكة الشركة في جنوب افريقيا."

كما نشرت الجريدة خبرا على صفحتها الـ (22) بعنوان " تأهيل شركتي ريلانيس اندستريز وريلاينس للبنية التحتية في مشروع ذي 8 مليار دولار لتحويل الفحم إلى النفط " و كتبت:

"تأهلت ريلاينس اندستريز العائدة لموكيش امباني و ريلاينس للبنية التحتية العائدة لأخيه الأصغر انيل امباني فقط من بين العديد من الشركات في مشروع بقيمة 6 – 8 مليارات دولار لتحويل الفحم إلى النفط حسب المعايير التي وضعتها الحكومة الهندية."

وأضافت: " كانت الشركتان اللتان يديرهما الشقيقان امباني هما فقط دون سواهما اجتازت مرحلة التأهيل وهو الحد الأدنى من القيمة الصافية وقدرها 40 مليار روبية وتوجد لديهما اتفاقية مع مؤسسة أجنبية لجلب التكنولوجيا لتحويل الفحم إلى النفط السائل حسب المصادر في وزارة الفحم في الحكومة الهندية."



نشرت الجريدة أيضا خبرا على صفحتها الـ (28) حول فوز هندي في سباق آسيا باسيفيك للسيارات وكتبت الجريدة:

"كانت لحظة حاسمة بالنسبة لـ غوراف غيل ذي 27 عاما حيث فاز في تاريخ السباقات كأول هندي بسباق آسيا باسيفيك للسيارات".

واضافت: كان الفوز أكثر حلاوة حيث دخل غيل في هذا السباق كلاعب غير معروف في حين كان كل من كودي كروكير وهو استرالي من "فريق موتور اميج رالي" و كاتسوهيكو تاغوتشي من اليابان في مناسفة شرسة للفوز بهذا السباق."

جريدة "اكنومكس تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا بعنوان "مومباي موقع مفضل لاحتواء حدائق لوجستية : تقرير كوشمان اند ويكفيلد" وكتبت الجريدة:

"برزت مدينة مومباي اكثر المواقع تفضيلا لتطوير حدائق لوجستية حسب تقرير كوشمان اند ويكفيلد بعنوان " القطاع اللوجستي – بيت القوة الجديدة للعقارات". وستكون ثمة استثمارات في مساحة قدرها 600 فدان حول مدينة مومباي".

واضافت: " وفقا للتقرير من المتوقع ان ينمو القطاع اللوجستي الهندي بمعدل يتراوح 15 ـــ 20 % لتصل قيمة عائداتها إلى 385 مليار دولار بحلول 2015م."




 

الى الاعلى.....^

 

سياسة:


60 عاماً على استقلال الهند


نيو دلهي: الجمعة   15  أغسطس 2008م

.

تحتفل الهند اليوم 15 اغسطس بالعيد الـ61 لاستقلال بلاده عن الاستعمار البريطاني وسط انجازات مهمة تحققت على مدى العقود الماضية في الداخل والخارج.

خيمت مسألة العلاقات النووية مع الولايات المتحدة وقضية الطائفية التي تولد التوتر والعنف في المجتمع الهندي، على احتفالات الهند بالذكرى الـ61 لاستقلالها، التي جرت وسط إجراءات أمنية معقدة.

فلم يفوت رئيس الوزراء مانموهان سينغ الفرصة، مستغلا الكلمة التي وجهها للأمة الهندية بهذه المناسبة، للدفاع عن قرار حكومته الساعي لإبرام اتفاق نووي مدني مع الولايات المتحدة, داعيا إلى "التوصل إلى إجماع سياسي في الرأي لمكافحة قضايا مثل الإرهاب والتطرف والطائفية".

ومن أسوار القلعة الحمراء التاريخية قال سينغ إن المطلب الرئيسي لنمو دائم هو توفير الطاقة لاسيما الكهرباء، "وفي مختلف أنحاء العالم هناك إدراك متزايد لأهمية الطاقة الذرية لتلبية التحدي المتمثل في سلامة الطاقة وتغير المناخ".

ولم يغب "الإرهاب" عن حديث سينغ، الذي تطرق إلى التفجيرات الأخيرة التي استهدفت السفارة الهندية في كابل قائلا "إذا لم تعالج قضية الإرهاب فإن جميع الأهداف الطيبة التي لدينا للشعبين للعيش في سلام وتآلف ستكون عديمة الجدوى، والإرهابيون وهؤلاء الذين يؤيدونهم هم أعداء الشعبين الهندي والباكستاني".

كما دافع سينغ عن إنجازات حكومته التي تشكلت قبل أربعة أعوام, ونجت من تصويت بسحب الثقة في البرلمان منذ أسابيع قليلة.
 

الى الاعلى.....^


___________________________________________

 

اقتصاد:

اتفاق تعاون بين ميتسوبيشي للسندات وشركة مالية هندية

نيو دلهي - الأربعاء    - 13  أغسطس 2008م   

اذكرت وسائل إعلام يابانية امس أن شركة ميتسوبيشي يو إف جي اليابانية للسندات والاوراق المالية وقعت اتفاقية تعاون مع شركة تاتا كابيتال ليمتد كبرى الشركات المالية الهندية.

ويهدف التحرك لدعم مبيعات البورصة الهندية من المستثمرين اليابانيين

وقال صحيفة نيكي اليابانية المتخصصة في الشؤون المالية والاقتصادية انه من المتوقع أن تساعد الشركتان الشركات الهندية على القيام بعمليات اندماج واستحواذ عالمية.

كما تستهدف الشركتان توفير تقارير بحثية تصدرها وحدات السندات الرأسمالية بشركة تاتا لتقديم النصح للشركات اليابانية بالنسبة الى عمليات الاندماج والاستحواذ على الشركات الهندية.

ويأتي هذا الارتباط بين الشركتين بعد إقامة شركة ميتسوبيشي «يو اف جي» للسندات والاوراق المالية لوحدة محلية في الهند في ابريل الماضي.

الى الاعلى.....^

 

___________________________________________

 

أخبار متفرقة:

بعثة الجامعة العربية في الهند تنظم مهرجان الثقافة العربية

نيودلهي :  الاثنين  11 أغسطس 2009م

اعلنت بعثة الجامعة العربية في نيودلهي اليوم انها ستنظم مهرجان الثقافة العربية في الفترة من الثاني الى السابع من شهر سبتمبر المقبل تحت رعاية الجامعة العربية وبالتعاون مع وزارة الخارجية الهندية وغرفة التجارة والصناعة الهندية.

وقال رئيس بعثة الجامعة لدى الهند السفير احمد الوحيشي في مؤتمر صحافي حضره ممثلو وكالات الانباء العربية هنا ان المهرجان سيتضمن تقديم عروض فنية للفرق القومية بالدول المشاركة ومهرجان للافلام العربية والدراما ومعرضا للفنون التشكيلية والحرف اليدوية.

واضاف الوحيشي انه ستعقد خلال ايام المهرجان ندوات فكرية حول تداخل الحضارات الانسانية يشارك فيها اثنان من كبار الكتاب المصريين الى جانب مفكرين من الهند.

وحول الدول العربية التي اعلنت مشاركتها في المهرجان افاد الوحيشي انه تاكد حتى الان مشاركة ست دول هي مصر والاردن وسوريا ولبنان وفلسطين وسلطنة عمان متوقعا زيادة العدد لاسيما ان ثمة متسعا من الوقت قبل انطلاق الموعد المحدد لبدء فعاليات المهرجان.

وذكر السفير الوحيشي ان من بين المقترحات المطروحة لاعطاء المهرجان زخما اعلاميا توجيه الدعوة الى عدد من القنوات الفضائية العربية الكبرى اضافة الى محطات التلفزة الهندية المحلية.

ومن المتوقع ان يشارك في حفل الافتتاح رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى حيث سيتم على هامش فعاليات المهرجان توقيع مذكرة تفاهم لانشاء منتدى التعاون العربي الهندي المشترك

الى الاعلى.....^

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند