يوم الجمعة  الموافق 15 اغسطس 2008م

أخــــــبار الهــــــــند

نسعى لتعزيز العلاقات التجارية بين الهند والعالم العربي

   رئيس التحرير : محمد حسين احمد 

 
 
English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 

سياسة:


60 عاماً على استقلال الهند


تحتفل الهند اليوم 15 اغسطس بالعيد الـ61 لاستقلال بلاده عن الاستعمار البريطاني وسط انجازات مهمة تحققت على مدى العقود الماضية في الداخل والخارج.
 

. . ......المزيد
 

صحف هندية:

مشروع تاتا لبناء مصنع للصلب في فيتنام

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح الخميس العديد من المواضيع ومنها هبوط في أسعار النفط ، ارتفاع أسعار الفنادق في المدن مثل نيو دلهي، بنغلور و حيدراباد، تحذير لجنة تشاتورفيدي الحكومة من تعطل في الإمدادات في قطاع النفط، مشروع تاتا لبناء مصنع للصلب في فيتنام ،
  ..... المزيد

أخبار متفرقة:

بعثة الجامعة العربية في الهند تنظم مهرجان الثقافة العربية

اعلنت بعثة الجامعة العربية في نيودلهي اليوم انها ستنظم مهرجان الثقافة العربية في الفترة من الثاني الى السابع من شهر سبتمبر المقبل تحت رعاية الجامعة العربية وبالتعاون مع وزارة الخارجية الهندية وغرفة التجارة والصناعة الهندية.

....المزيد

قتصاد:

اتفاق تعاون بين ميتسوبيشي للسندات وشركة مالية هندية

اذكرت وسائل إعلام يابانية امس أن شركة ميتسوبيشي يو إف جي اليابانية للسندات والاوراق المالية وقعت اتفاقية تعاون مع شركة تاتا كابيتال ليمتد كبرى الشركات المالية الهندية.

. ....المزيد  
 

 

مقتطفات من الصحف الهندية :

 جولة قطار في انحاء الهند لترويج روح المشاريع في الشباب

إعداد: فضيلة مومن

أخبار الهند - مومباي  -الجمعة  -  13  أغسطس 2008م 

تناولت الصحف الهندية الصادرة صباح الجمعة العديد من المواضيع ومنها هبوط في أسعار النفط ، ارتفاع أسعار الفنادق في المدن مثل نيو دلهي، بنغلور و حيدراباد، تحذير لجنة تشاتورفيدي الحكومة من تعطل في الإمدادات في قطاع النفط، مشروع تاتا لبناء مصنع للصلب في فيتنام ، اختبار الهند لقاذفة الصواريخ ، دخول شركات تكنولوجيا المعلومات الكبيرة الهندية في مجموعة الشركات العملاقة الدولية ، جولة قطار في انحاء الهند لترويج روح المشاريع في الشباب.



جريدة "اكنومكس تايمز" ـــ الإنجليزية ــ مومباي

أوردت الجريدة خبرا على صفحتها الـ (23) حول هبوط في أسعار النفط بعنوان "هبوط في أسعار النفط دوليا لن يؤدى إلى انخفاض محليا".

كتبت الجريدة: قال وزير النفط مورلي ديورا يوم الأربعاء بان الهبوط في أسعار النفط الخام غير كاف للحكومة للقيام بخفض أسعار النفط بالتجزئة. وأضاف قائلا : "لا شك أن الهبوط في أسعار النفط دوليا خبر سار إلا انه لا مجال لخفض أسعار النفط محليا".

أضافت الجريدة: هبطت أسعار النفط الدولية اقل من مستوى 113 دولار للبرميل هذا الأسبوع من 147 دولارا للبرميل في 11 يوليو. أما أسعار الخليط من الخام الذي يشتريه الهند في الغالب والذي يكون سعره اقل بـ 23 دولارا للبرميل ، هبطت أيضا بمعدل 8% خلال الشهرين الماضيين فأصبح متوسط سعر الشراء 109.88 دولار للبرميل الواحد نازلا من 119 دولارا للبرميل في يونيو 4 من العام الحالي حينما رفعت الحكومة الهندية أسعار النفط والديزل والغاز.



نشرت الجريدة خبرا حول قطاع الضيافة بعنوان " ارتفاع في أسعار الفنادق".

قالت الجريدة: سترتفع أسعار الفنادق في المدن مثل نيو دلهي، بنغلور و حيدراباد بمعدل يتراوح ما بين 10 – 50% اعتبارا من سبتمبر القادم . بفضل تزايد عدد السياح , قررت العديد من الفنادق إجراء إعادة في أسعار التعرفة للغرف منذ الشهر القادم حيث تبدأ السنة المالية الجديدة في قطاع الفنادق. وحسب الإحصائيات ارتفع معدل وصول السياح إلى الهند بنسبة 7.7% عن العام المنصرم.

كما نشرت الجريدة خبرا حول النفط على صفحتها السابعة بشأن تحذير لجنة تشاترفيدي المعنية بقطاع النفط تحت عنوان : " لجنة تشاتورفيدي تحذر الحكومة من تعطل في الإمدادات في قطاع النفط".

قالت الجريدة: حذرت لجنة تشاتورفيدي المعنية بإصلاح الخلل في أسعار النفط الحكومة من نقص وشيك في البلاد في المنتجات النفطية مثل النفط، الديزل، زيت الوقود وغاز المطبخ مشيرة إلى ان الشركات النفطية مثل "انديان اويل كومباني"، بهارات بتروليم كومباني لميتد وهندوستان بتروليم كومباني لميتد تكون غير قادرة على ضمان الإمدادات ما لم تتخذ إجراءات لازمة فورا.

أضافت الجريدة: في حين أصبح من الصعب على الحكومة من الناحية السياسية قبول توصيات اللجنة حول الارتفاع في أسعار النفط في العام الذي ستنعقد فيه الانتخابات البرلمانية ومن ناحية أخرى أن عدم اتخاذ أي إجراء قد يؤدى إلى أزمة نقص في المنتجات النفطية.

نشرت الجريدة خبرا على صفحتها التاسعة حول مشروع تاتا لبناء مصنع للصلب في فيتنام تحت عنوان "تقيم تاتا مصنع للصلب ذا 5 مليارات دولار مع الشركات المحلية".

قالت الجريدة: تخطط شركة تاتا بناء مصنع للصلب في فيتنام التي أصبحت وجهة مفضلة لشركات المعادن والتعدين الدولية بسبب الاستهلاك المحلي و وجود احتياطيات كبيرة للغاز في البلاد.

أضافت الجريد: قالت شركة تاتا التي تتخذ من مدينة جامشيدبور الهندية مقرا لها في بيان لها صادر منذ أسبوعين بشان حصولها على موافقة حاملي أسهم الشركة على مضاعفة الحد للاستقراض بان مصنع الصلب المقترح بقيمة 5 مليارات دولار يتم إنشاؤه خلال مشروع مشترك مع شركة فيتنام للصلب و الصناعات الأسمنتية.



جريدة "هندوستان تايمز" ــ الإنجليزية ــ مومباي

نشرت الجريدة خبرا على صفحتها الـ(11) حول اختبار قاذفة الصواريخ بعنوان : "الهند تختبر قاذفة الصواريخ بيناكا" .

قالت الجريدة: اختبرت الهند اليوم الأربعاء نسخة متقدمة من قاذفة للصواريخ ذات فوهات متعددة مصنوعة محليا تدعى "بيناكا" بنجاح من قاعدة عسكرية في ولاية اوريسا. وقال المسئولون من وزارة الدفاع "ان النسخة المتقدمة هي أنظمة لإطلاق الصواريخ ذات حركة عالية. كانت الاختبار هادفة إلى تطوير أنظمة قذف الصواريخ والأنظمة الفرعية لها".



كما نشرت الجريدة خبرا بشان تكنولوجيا المعلومات بعنوان " دخول شركات تكنولوجيا المعلومات الكبيرة الهندية في مجموعة الشركات العملاقة الدولية" على صفحتها الـ(23).

قالت الجريدة: صنفت مؤسسة غارتنر للبحوث في مجال تكنولوجيا المعلومات كل من شركة تي سي اس، انفوسيس و وايبرو "كشركات هندية كبيرة" ووضعتها في مجموعة شركات دولية في مجال تكنولوجيا المعلومات مثل "أي بي ام", أنظمة المعلومات الالكترونية و اكسنتشورا".

نشرت الجريدة خبرا حول جولة قطار بعنوان " جولة قطار لترويج روح المشاريع في الشباب".

قالت الجريدة: سيكون حوالي 400 شاب و شابة ما بين 18 – 25 عاما من الهند ومن الخارج جزء من مجموعة تقوم بجولة ثقافية لمدة 18 يوما تدعى " جولة تاتا للتوعية 2008".

أضافت الجريد: سيتفاعل هؤلاء الشباب والشابات مع أصحاب المشاريع الاجتماعية والاقتصادية عبر البلاد للتشجيع على روح المشاريع الاجتماعية . ستقوم مجموعة تاتا بالاشتراك مع منظمة التوعية الثقافية و هي منظمة غير حكومية بهذه الفعالية.
 

الى الاعلى.....^

 

سياسة:


60 عاماً على استقلال الهند


نيو دلهي: الجمعة   15  أغسطس 2008م

.

تحتفل الهند اليوم 15 اغسطس بالعيد الـ61 لاستقلال بلاده عن الاستعمار البريطاني وسط انجازات مهمة تحققت على مدى العقود الماضية في الداخل والخارج.

خيمت مسألة العلاقات النووية مع الولايات المتحدة وقضية الطائفية التي تولد التوتر والعنف في المجتمع الهندي، على احتفالات الهند بالذكرى الـ61 لاستقلالها، التي جرت وسط إجراءات أمنية معقدة.

فلم يفوت رئيس الوزراء مانموهان سينغ الفرصة، مستغلا الكلمة التي وجهها للأمة الهندية بهذه المناسبة، للدفاع عن قرار حكومته الساعي لإبرام اتفاق نووي مدني مع الولايات المتحدة, داعيا إلى "التوصل إلى إجماع سياسي في الرأي لمكافحة قضايا مثل الإرهاب والتطرف والطائفية".

ومن أسوار القلعة الحمراء التاريخية قال سينغ إن المطلب الرئيسي لنمو دائم هو توفير الطاقة لاسيما الكهرباء، "وفي مختلف أنحاء العالم هناك إدراك متزايد لأهمية الطاقة الذرية لتلبية التحدي المتمثل في سلامة الطاقة وتغير المناخ".

ولم يغب "الإرهاب" عن حديث سينغ، الذي تطرق إلى التفجيرات الأخيرة التي استهدفت السفارة الهندية في كابل قائلا "إذا لم تعالج قضية الإرهاب فإن جميع الأهداف الطيبة التي لدينا للشعبين للعيش في سلام وتآلف ستكون عديمة الجدوى، والإرهابيون وهؤلاء الذين يؤيدونهم هم أعداء الشعبين الهندي والباكستاني".

كما دافع سينغ عن إنجازات حكومته التي تشكلت قبل أربعة أعوام, ونجت من تصويت بسحب الثقة في البرلمان منذ أسابيع قليلة.
 

الى الاعلى.....^


___________________________________________

 

اقتصاد:

اتفاق تعاون بين ميتسوبيشي للسندات وشركة مالية هندية

نيو دلهي - الأربعاء    - 13  أغسطس 2008م   

اذكرت وسائل إعلام يابانية امس أن شركة ميتسوبيشي يو إف جي اليابانية للسندات والاوراق المالية وقعت اتفاقية تعاون مع شركة تاتا كابيتال ليمتد كبرى الشركات المالية الهندية.

ويهدف التحرك لدعم مبيعات البورصة الهندية من المستثمرين اليابانيين

وقال صحيفة نيكي اليابانية المتخصصة في الشؤون المالية والاقتصادية انه من المتوقع أن تساعد الشركتان الشركات الهندية على القيام بعمليات اندماج واستحواذ عالمية.

كما تستهدف الشركتان توفير تقارير بحثية تصدرها وحدات السندات الرأسمالية بشركة تاتا لتقديم النصح للشركات اليابانية بالنسبة الى عمليات الاندماج والاستحواذ على الشركات الهندية.

ويأتي هذا الارتباط بين الشركتين بعد إقامة شركة ميتسوبيشي «يو اف جي» للسندات والاوراق المالية لوحدة محلية في الهند في ابريل الماضي.

الى الاعلى.....^

 

___________________________________________

 

أخبار متفرقة:

بعثة الجامعة العربية في الهند تنظم مهرجان الثقافة العربية

نيودلهي :  الاثنين  11 أغسطس 2009م

اعلنت بعثة الجامعة العربية في نيودلهي اليوم انها ستنظم مهرجان الثقافة العربية في الفترة من الثاني الى السابع من شهر سبتمبر المقبل تحت رعاية الجامعة العربية وبالتعاون مع وزارة الخارجية الهندية وغرفة التجارة والصناعة الهندية.

وقال رئيس بعثة الجامعة لدى الهند السفير احمد الوحيشي في مؤتمر صحافي حضره ممثلو وكالات الانباء العربية هنا ان المهرجان سيتضمن تقديم عروض فنية للفرق القومية بالدول المشاركة ومهرجان للافلام العربية والدراما ومعرضا للفنون التشكيلية والحرف اليدوية.

واضاف الوحيشي انه ستعقد خلال ايام المهرجان ندوات فكرية حول تداخل الحضارات الانسانية يشارك فيها اثنان من كبار الكتاب المصريين الى جانب مفكرين من الهند.

وحول الدول العربية التي اعلنت مشاركتها في المهرجان افاد الوحيشي انه تاكد حتى الان مشاركة ست دول هي مصر والاردن وسوريا ولبنان وفلسطين وسلطنة عمان متوقعا زيادة العدد لاسيما ان ثمة متسعا من الوقت قبل انطلاق الموعد المحدد لبدء فعاليات المهرجان.

وذكر السفير الوحيشي ان من بين المقترحات المطروحة لاعطاء المهرجان زخما اعلاميا توجيه الدعوة الى عدد من القنوات الفضائية العربية الكبرى اضافة الى محطات التلفزة الهندية المحلية.

ومن المتوقع ان يشارك في حفل الافتتاح رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى حيث سيتم على هامش فعاليات المهرجان توقيع مذكرة تفاهم لانشاء منتدى التعاون العربي الهندي المشترك

الى الاعلى.....^

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند