English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم السبت الموافق 26 يوليو  2008م

قطاع تكنولوجيا المعلومات الهندي سيكون ثاني اكبر قطاع في العالم

نيودلهي :

قد تمر صناعة تكنولوجيا المعلومات الهندية بأزمة حاليا بسبب التباطؤ في الاقتصاد الاميركي وارتفاع معدلات التضخم ولكن سوف تمر هذه المرحلة بسلام وستواصل الهند ريادتها العالمية لسوق تكنولوجيا المعلومات خلال السنوات القليلة المقبلة. وفي الواقع ان الهند ستبرز كثاني اكبر صناعة في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية من حيث الإيرادات وعددا لموظفين ، حسب دراسة. "ستخلق الهند ثاني اكبر سوق لخدمات تكنولوجيا المعلومات وبركة عمال خاصة بهذه الصناعة بعد الولايات المتحدة وذلك خلال السبع أو الثماني سنوات المقبلة وسترتفع مساهمة هذه الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي للهند من 0.8 ٪ في 2006-07 إلى 2.65 ٪ بحلول عام 2015ـ2016 ".

وقد تم التنبؤ بهذه المعلومات من ورقة بيضاء لم يتم إصدارها بعد بعنوان "دور الهند في عولمة صناعة تكنولوجيا المعلومات" عن مؤسسة "ايفاليو سيرف" وهي مؤسسة لمعالجة المعلومات. وحسب هذه الدراسة أن عدد المهنيين العاملين في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات سيزداد عشرة أضعاف (من 2001 – 2002) كما تنمو إجمالي الإيرادات في هذا المجال بـ 22 مرة وهذا يعنى من المرجح ان تستخدم صناعة تكنولوجيا المعلومات 3,750,000 مهني وتسجل إيرادات قياسية وقدرها 193.1 مليار دولار أمريكي بحلول 2015 – 2016م.

"وبما ان الناتج المحلي الإجمالي للهند ينمو 8.5 في المائة سنويا بالقيمة الحقيقية وبنسبة 14 ٪ وبالقيمة الاسمية، وبحلول عام 2015 ـ 2016م سيكون الناتج المحلي الإجمالي للهند 2400 مليار دولار. ونظرا لهذا ، فإن صناعة تكنولوجيا المعلومات ستشكل 8،05 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي للهند".

بينما في العقد الأخير ، فإن صادرات الخدمات (بما فيها الخدمات الهندسية ، البحث والتطوير ، وتلك المتعلقة بإنشاء وصيانة منتجات البرمجيات أخذت تنمو بنسبة 32 ٪ سنويا. وحسب تقديرات "مؤسسة ايفاليوسرف" سيكون معدل هذا النمو بحدود 20% خلال السنوات السبع أو الثماني المقبلة.

 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند