English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الجمعة  الموافق 18 يوليو  2008م

سونيا غاندي تدافع عن الاتفاق النووي السلمي مع الولايات المتحدة

نيو دلهي:

دافعت سونيا غاندي رئيسة حزب الاتحاد الوطني التقدمي الهندي أمس (الخميس) عن الاتفاق النووي السلمي بين الهند والولايات المتحدة وقالت إنه يخدم مصالح الهند فى الوقت الذى هاجمت فيه منتقدي الاتفاق.

ويواجه الائتلاف الحاكم في الهند الذي يقوده حزب المؤتمر اقتراعا في البرلمان لسحب الثقة منه يوم 22 يوليو الحالي بعدما سحب شركاؤه الشيوعيون دعمهم له بسبب نزاع حول الاتفاق النووي.

وتقول أحزاب اليسار السياسي في الهند إن الاتفاق مع الولايات المتحدة سيضر بالسيادة الاستراتيجية الهندية ويعطى لأمريكا فرصة للتأثير على السياسة الخارجية والنووية الهندية.

وقالت غاندي في مسيرة بمدينة نيلوري جنوب الهند: "فى مختلف انحاء الهند نريد الحصول على احدث ما توصلت إليه التكنولوجيا النووية والوقود النووى من الدول الاخرى وهذا هو ما نود أن نفعله لشعبنا. كيف يمكننا أن نظلم لاننا نسعى لتوفير كل هذه الاشياء لشعبنا".

وأضافت: "ولكننا نتهم بأننا لا نلتفت إلى مصالح بلادنا... إن مصالحنا الامنية وبرنامجنا النووي واستقلال سياستنا الخارجية امور غير قابلة للحلول الوسط".

وقالت سونيا غاندي في أول كلمة علنية لها منذ انسحاب الاحزاب الشيوعية من الحكومة الهندية إن الاتفاق النووي هام لتلبية احتياجات الهند من الطاقة وأن الاجيال المقبلة ستدرك أهميتها.

وأضافت أن "احتياجات الكهرباء تتزايد في الهند ولتلبية هذه الاحتياجات ستكون هناك حاجة لبناء المزيد من المفاعلات النووية".

وقالت إن "هذا الاتفاق هام بالنسبة للشعب. ونحن لسنا في حاجة لشهادة من أي حزب أو شخص في قضية الوطنية".

 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند