English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الخميس الموافق 10 يوليو  2008م

ارتفاع أعلى معدل للتضخم في الهند منذ 1995


نيودلهي:

تسارعت وتيرة التضخم في الهند خلال شهر يونيو الماضي لتسجل أعلى مستوى لها منذ عام 1995، وهو ما يثير القلق من قيام البنك المركزي الهندي برفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة خلال العام الحالي لمواجهة التضخم .

وأشار المتحدث باسم وزارة التجارة الهندية في مقابلة مع شبكة " بلومبرج " إلى ارتفاع أسعار الجملة بنسبة 11.89 % وذلك خلال الأسبوع المنتهي في الثامن والعشرين من يونيو الماضي ، وقد جاءت هذه النسبة مرتفعة عن نسبة الـ 11.75 % التي توقعها خبراء لاقتصاد .

وكان معدل التضخم المالي في الهند قد سجل ارتفاعاً خلال الأسبوع الأخير من شهر مايو الماضي ليصل إلى نحو 8.75 % مقارنة بنحو 5.09 % خلال نفس الفترة من العام الماضي.

كما حذر راجات ناج رئيس بنك التنمية الآسيوي في وقت سابق من مخاطر التضخم الاقتصادي في آسيا، وأشار إلى أن هذه المخاطر قد تدفع باتجاه فقدان قدر كبير من النمو الاقتصادي المحقق خلال الأعوام العشرين الماضية.

وقال بي تشيدامبارام وزير المالية الهندي توقعه بأن يظل معدل التضخم فوق الـ 10% بعد أن قررت الحكومة في الرابع من شهر يوينو الماضي زيادة أسعار البنزين والديزل والغاز المستخدم في المنازل، كما ساهم في زيادة الضغوط التضخمية ارتفاع أسعار الأغذية.

 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند