English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الأحد  الموافق 6 يوليو  2008م

الهند ستقود العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات الخضراء

مومباي: (أخبار الهند)

باتت الهند رائدة على مستوى العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات الخضراء دراسة حسب مسح صدرت مؤخرا ، فقد سجل أكثر من عشرة في المائة ممن شملهم هذا المسح من عشرة بلدان أخرى ينوون الدفع ما نسبته 5% أو أكثر لأجل التكنولوجية الخضراء إذا ثبتت ايجابية هذه التكنولوجية للبيئة واثبات العوائد على الاستثمار. تخلفت البلدان المتبقية حيث أنها شملت إما بسبب نسبتها لدفع 5 في المائة على الأقل أو أكثر او بسبب تفضيلها لتكنولوجيا المعلومات مع العوائد على الاستثمارات وليس الاثنين معا.

أوضح المسح للمجيبين مفهوم التكنولوجية الخضراء بأنها استهلاك رشيد للطاقة ومواد التعبئة قابلة للتدوير وعرض لإعادة الاستخدام للمعدات القديمة واستعمال المواد غير السامة او استثمارات في مفاهيم تكنولوجيا المعلومات المستقبلية مثل المواد البديلة.

أجريت الدراسة من قبل "غرين فاكتور" المتخصصة في إقامة البحوث و إبراز الفرص التسويقية الخضراء فهي مبادرة مشتركة بين كل من "استراتيجيك اكسيجن" وهي شركة متخصصة في الاستخبارات التسويقية و "مجموعة جي سي آي و كوهان اند ولفي" واللتين تنتميان لأسرة "دبليو بي بي لشركات الاتصالات.

"في البداية، بدت الهند غير بديهية لتكون رقم واحد " صرح بال ووكر، رئيس مجموعة جي سي آي في تقرير المشاريع الخضراء قائلا : "ولكن هذا البلد يشهد نسبة عالية من الاستثمارات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والنمو في قطاع قاعدة البيانات فلا غرابة إذن أن يكون صناع القرار في هذا القطاع أكثر حساسية إزاء التحديات البيئية مساندين بشكل متزايد لحلولهم الخضراء في قطاع تكنولوجيا المعلومات".

شملت الدراسة أكثر من 3500 شخص من صناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات و منهم المديرين و مدراء الأعمال التجارية ومدراء تكنولوجيا المعلومات مدراء الأعمال التجارية. فدفعت لهم تعويضا عن أوقاتهم ليأخذوا الأسئلة على محمل الجد قبل الكتابة لإجاباتهم. في حين اظهر أكثر من نصف المجيبين في الهند واليابان و الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا بأنهم مستعدون لدفع نسبة تتراوح ما بين 1 إلى 9 في المائة أكثر لمنتجات وخدمات تكنولوجيا الخضراء كما أعرب أكثر من 10 في المائة من المجيبين في الهند و الولايات المتحدة الأمريكية واليابان عن استعدادهم لدفع نسبة تتراوح ما بين 10 إلى 20 في المائة أكثر للتكنولوجية الخضراء وفقا لهذه الدراسة.
 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند