English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم  الاربعاء  الموافق 2 يوليو  2008م

الهند ستقوم باعداد خطة جديدة لمكافحة تغير المناخ

نيو دلهي:
 

كشفت الهند يوم الاثنين عن خطة وطنية لمواجهة مخاطر ارتفاع درجة حرارة الارض تنطوي على التركيز على الطاقة المتجددة للتنمية المستدامة .

وحددت خطة التحرك القومية استخدام الطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية على أنها مسألة محورية في محاربة الهند لظاهرة ارتفاع درجة حرارة الارض وقالت أنها ستؤسس صندوقا للتغير المناخي بهدف البحث عن "تقنيات خضراء."

ويقول الخبراء ان السياسة القومية تعكس موقف الهند الحالي من التغير المناخي ولكنها لن ترضي البلدان الغربية الغنية التي تطالب بالمزيد من الالتزام من جانب واحدة من اكثر الدول تسببا في التلوث.

وقال رئيس وزراء الهند مانموهان سينغ خلال تدشين الخطة "رؤيتنا هي ان نجعل التنمية الاقتصادية بالهند ملتزمة بحسن استخدام الطاقة."

ومضى يقول "شعبنا له الحق في التنمية الاقتصادية والاجتماعية ونبذ الفقر المستشري."

ورغم تعهد الهند بتطبيق التكنولوجيا النظيفة الا ان الفحم لايزال العمود الفقري لقطاع توليد الكهرباء هناك -- ويمثل حوالى 60 في المئة من الانتاج-- في الوقت الذي تخطط فيه الحكومة لاضافة نحو 70 ألف ميجاوات خلال الاعوام الخمسة المقبلة.

وفي تقرير نشر في يونيو حزيران الماضي حذرت جولدمان ساكس من ان التغير المناخي قد يستنزف الرقعة الزراعية بالهند ويوثر على الانتاجية ويقلل انتاجية العمل ويزيد في ذات الوقت من تهديد المخلفات السامة والكيماوية على البيئة.

وجاء في التقرير "رغم هذه التكهنات الرهيبة التي صدرت قبل اوانها الا ان اتساع مساحة المدن واتساع الرقعة الصناعية والتغير المناخي المستمر ستضر جميعا بشدة بالبيئة بالهند اذا لم يتم التعامل معها بشكل افضل."

ولكن الهند تقول انه يتعين عليها استخدام المزيد من الطاقة لانتشال السكان من الفقر وان نصيب الفرد من الانبعاثات المسببة لارتفاع الحرارة في الهند اقل من نسبتها في البلدان الغنية التي لم يتوقف فيها حرق الوقود الاحفوري منذ الثورة الصناعية.


 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند