English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الخميس الموافق 26 يونيو  2008م

صادرات تكنولوجيا المعلومات تنمو بنسبة 41%

حيدر آباد:

سجلت ولاية اندهرا برديش نموا لصادرات تكنولوجيا المعلومات بنسبة 41% خلال العام المالي المنتهي فيي 31 مارس 2008 بمبلغ وقدره 261.22 مليار روبية مقارنة بمبلغ 185.82 مليار روبية قبل عام مساهمة 15% الي الصادرات الوطنية وقيمتها 1,777 مليار روبية. وان معدل النمو الذي سجلته الولاية كان اعلي من متوسط معدل النمو الوطني المتوقع بنسبة 32% حسب أي مانوج كومار المدير السابق لمجمعات تكنولوجيا البرمجيات في الهند بمدينة حيدراباد.

وقال كومار خلال تصريحاته امام الصحافيين هنا مؤخر بان النمو في الفئة الثانية من المدن الهندية ايضا بدا يرتفع باطراد مع بروز مدينة فيشاكها باتنام كثاني اكبر مقصد لتكنولوجيا المعلومات في الولاية.

بلغت قيمة أجمالي الصادرات من مدينة فيشا كها باتنام 3.72 مليار روبية من 80 وحدة بما فيها اتش اس بي، و ساتيام و وايبرو خلال هذا العام في حين ساهمت كل من فيجي وادا و تروباتي و كاكينادا بمبلغ وقدرها 560 مليون روبية و 20 مليون روبية و 60 مليون روبية على التوالي مما أدى إلى نمو في فرص عمل بشكل كبير حيث أضيفت 5,550 وظيفة.

كما شهدت الولاية نموا قويا من حيث دخول اللاعبين الجدد بتسجيل حوالي أربع شركات جديدة لإنشاء متجر. وتم تسجيل 176 شركة جديدة و منها حوالي 40 شركة ذات حصص خارجية حيث بلغت قيمة الاستثمارات من الشركات الأجنبية في قطاع تكنولوجيا المعلومات 6.540 مليار روبية و تعود ملكية الباقي للشركات الهندية.

وأضاف كومار أن مجمعات تكنولوجيا المعلومات في الهند ترتكز على اتخاذ تدابير لازمة لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأردف قائلا: "تحقيقا لهذا الهدف تخطط الحكومة الهندية توسيع مركز البيانات والموقع المشترك لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة فضلا عن توسيع الحاضنات في المدن ذات الفئة الثانية ويجري حاليا إنشاء حضانة من أحدث طراز في مدينة حيدراباد والذي يكون جاهزا للعمل بنهاية هذا العام.
 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند