English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الأربعاء  الموافق 11 يونيو  2008م

شركة هندية تستورد الخام العراقي بعد توقف عامين

مومباي:

قال مسؤول كبير لدى بهارات بتروليوم ثاني أكبر شركات تكرير النفط الهندية المملوكة للدولة في تصريحات لـ "رويتر"  أول أمس ان الشركة استأنفت استيراد الخام من العراق وذلك للمرة الأولى في عامين لكنها خَفَضت حجم صفقتها الصغيرة مع ايران .

وأضاف المسؤول أن الشركة تعتزم زيادة مجمل وارداتها من الخام بموجب اتفاقات طويلة الأمد بنسبة 12 في المائة الى 203 آلاف برميل يوميا في السنة المالية الحالية حتى ابريل القادم .

وقال: “شحنتنا الأولى البالغة نحو 130 ألف طن من خام البصرة وصلت في ابريل ومن المقرر وصول الثانية في سبتمبر” مضيفا أن الشركة كانت أوقفت شراء الخام في 2005 -2006 لعدم تحقيقه هوامش جيدة .

وأوضح المسؤول الذي شارك في الصفقة لكنه طلب عدم كشف هويته أن الاتفاق الجديد محدد الأجل مع العراق يشمل خمسة آلاف برميل يوميا في العام 2008 . وأضاف أن بهارات بتروليوم رفعت حجم اتفاقها محدد الأجل مع أبوظبي بمقدار الثلث الى 40 ألف برميل يوميا لكنها قلصت حجم عقدها مع ايران بمقدار النصف الى خمسة آلاف برميل يوميا نظرا لضعف الهوامش .

وتدير الشركة مصفاة تكرير طاقتها الانتاجية 240 ألف برميل يوميا في مومباي العاصمة المالية للهند وأخرى قدرة 150 ألف برميل يوميا في كوتشي بولاية كيرالا في جنوب البلاد.

ومن المقرر انجاز مصفاة جديدة تبلغ طاقتها التكريرية 120 ألف برميل يوميا في بينا بولاية ماديا براديش في وسط البلاد بحلول عام 2010 وتأمل الشركة بحلول ذلك الحين أن تكون رفعت طاقة مصفاة كوتشي بواقع 40 ألف برميل يوميا .

وأضاف أنه نظرا لتقلب سعر خام المسيلة اليمني فان الشركة تتطلع الى استبداله بعشرة آلاف برميل يوميا من الخام الليبي في السنة المالية الحالية . (رويترز)

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند