English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الاحد  الموافق 1 يونيو 2008م

 الهند ستنظر في رفع الحظر المفروض على صادرات القمح

نيو دلهي:

أكد وزير التجارة الهندي شاراد باوار أن هيئة حكومية أطلق عليها "مجموعة الوزراء المفوضين" سوف تنظر عما قريب في رفع الحظر المفروض على صادرات القمح، وقال باوار "سنفكر في الأمر، لقد تم تشكيل هيئة من الوزراء المفوضين. وسنبحث هذا الأمر في الهيئة المذكورة".

وتابع "لكن القيود المفروضة على صادرات الأرز غير البسمتي ستستمر حتى نوفمبر على أقل تقدير، وهو موعد حصاد حقول الأرز التي تمت زراعتها في فصل الصيف حيث لن تجازف الحكومة في الإمدادات المحلية.

وبين باوار أنه يفضل رفع الحظر المفروض على صادرات أرز البسمتي فقط لأن النوعية الممتازة منه إما تم تصديرها وإما استهلكها الأغنياء، ولم تستخدم كإمدادات مدعومة للفقراء، ويتابع "إذا أراد المزارعون جني بعض المال، فإن البسمتي هو المحصول الذي يمكنهم من ذلك، ولا تأتي أية حبة من البسمتي إلى وزارتي لتوجيهها إلى نظام التوزيع العام".

وقال باوار إن الموردين المنافسين قد يخرجون الهند من السوق العالمية للأرز البسمتي إذا لم يتم استئناف تصديره، الأمر الذي قد يضر بالمزارعين الهنود الذين سيجدون صعوبة في استعادة حصتهم من هذه السوق.

يشار إلى أن أسعار الأرز انخفضت عن المستويات القياسية العالية التي وصلت إليها في أبريل الماضي لوجود مؤشرات تدل على أن الإمدادات العالمية منه ستتحسن ولأن هناك توقعات تفيد بأن فيتنام سترفع الحظر الذي فرضته على تصدير الأرز اعتباراً من يوليو، وأن كمبوديا قررت رفع الحظر الذي فرضته لمدة شهرين على تصدير الأرز.

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند