English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الاثنين الموافق 26 مايو  2008م

حزب بهاراتيا جاناتا يفوز بانتخابات كارناتاكا جنوبي الهند

نيو دلهي:
فاز حزب بهاراتيا جاناتا  بالانتخابات النيابية في ولاية كارناتاكا الواقعة جنوبي الهند، متفوقا بذلك على منافسه حزب المؤتمر الذي يقود الإئتلاف الحاكم في البلاد.

وعقب فوز بهاراتيا جاناتا، الذي لم ينقصه سوى ثلاثة مقاعد للحصول على الأغلبية المطلقة في الجمعية الوطنية المحلية (البرلمان)، انتصارا هاما، إذ تُعتبر المرة الأولى التي سيتمكن فيها بالانفراد بتشكيل حكومة في جنوب البلاد.

وتُعتبر ولاية كارناتاكا هامة من الناحية السياسية، كما تُعد عاصمتها، بانجالور، مركزا لصناعة تكنولوجيا المعلومات المزدهرة في الهند.

ثلاثة مراحل

 وكانت الانتخابات البرلمانية في الولاية المذكورة قد أُجريت على ثلاث مراحل في العاشر والسادس عشر والثاني والعشرين من الشهر الجاري.

وكان حزب بهاراتيا جاناتا قد شكل حكومة في الإقليم في شهر نوفمبر من العام الماضي برئاسة بي إس ييدورابا، بعد أن تحالف مع حزب جاناتا دال العلماني.

إلا أن حكومة ييدورابا انهارت في غضون أسبوع واحد من تشكيلها بعد أن قرر حزب جاناتا دال الانتقال إلى معارضة رئيس الوزراء من خلال التصويت على طرح الثقة بالحكومة.

نتائج الاقتراع

وبُعد إعلان نتائج الاقتراع الأخيرة اليوم، قال ييدورابا إن حزب بهاراتيا جاناتا، بما أنه أكبر حزب منفرد، سيُسمح له برئاسة الحكومة وسيحظى بدعم التجمعات الأخرى.

وأضاف: "نحن واثقون من تشكيل الحكومة، ولا شك لدينا بذلك."

من جهته، قال آرون جايتلي، زعيم بهاراتيا جاناتا، إن اجتماعا لنواب الحزب المنتخبين سيُعقد اليوم الاثنين في بانجالور حيث أن ييدورابا سيُنتخب بشكل رسمي كزعيم لأغلبية نواب الحزب في الجمعية المحلية.

وكانت آخر انتخابات للجمعية المحلية في كارناتاكا قد أُجريت عام 2004، ولم يفز أي حزب فيها بأغلبية مقاعد المجلس البالغ عددها 224 مقعدا.
 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند