English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الثلاثاء  الموافق 29 ابريل  2008م

المناطق الاقتصادية الخاصة في ولاية غوجرات ستبلغ صادراتها بقيمة 18.42 مليار دولار في عام 2009-2010م
 

احمد آباد:

تتوقع المناطق الاقتصادية الخاصة التي تتخذ من ولاية غوجرات مقرا لها صادراتها بقيمة 741.90 مليار روبية في العام المالي (2009 – 2010) في حين تتوقع ان تكون قيمة الصادرات لكافة المناطق الاقتصادية الخاصة في جميع أنحاء الهند في عام 2007 – 2008 بمبلغ 670.88 مليار روبية.

و من بين المناطق الاقتصادية الخاصة الخمسين التي تمت الموافقة عليها من قبل الحكومة المركزية أصدرت الاشعارات إلى 20 منطقة ومنها 6 مناطق متخصصة لمنتجات متعددة ومنطقتين لكل من قطاعات الأدوية و الملابس الجاهزة وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المعتمدة عليها وواحدة لكل من المجوهرات والأحجار الكريمة والمنتجات الهندسية ذات التقنية العالية والطاقة والمنسوجات والأجهزة الالكترونية والكيماويات.

ومن المتوقع ان تصدر المنطقة الاقتصادية الخاصة لانتاج المنتوجات المتعددة والتي تقوم بإنشائها شركة ريلاينس للبنية التحتية المحدودة في مدينة جام ناغار بمساحة وقدرها 1,765 هكتار منتوجات بقيمة 450 مليار روبية في حين تقوم منطقة كاندلا الاقتصادية الخاصة هي الأخرى بتصدير المنتجات المتعددة بممبلغ 44 مليار روبية.

كما تتطلع المنطقة الاقتصادية الخاصة في مدينة سورات الى تصدير المنتوجات بقيمة 150 مليار روبية حسبما قال رافي اس ساكسينا، مفوض التنمية بمنطقة كاندلا الاقتصادية الخاصة التابعة لوزارة التجارة والصناعة وهو مسئول المناطق الاقتصادية الخاصة في ولاية غوجرات.

كما تتطلع المنطقة الاقتصادية الخاصة لشركة ايسار هازيرا إلى تصدير المنتجات بقيمة 51 مليار روبية بينما تبلغ قيمة الصادرات لمنطقة موندرا الاقتصادية الخاصة 18,55 مليار روبية حسبما اوضح المذكور واضاف بان المنطقة الاقتصادية الخاصة لصناعة الأدوية التابعة لشركة زيدوس كاديلا في مجيدنة بمدينةاحمد أباد تعتزم تصدير البضائع بقيمة 4.47 مليار روبية وكذلك قدرت قيمة الصادرات من منطقة سوزلان الاقتصادية الخاصة من المنتجات الهندسية بقيمة 6.79 مليار روبية.

وفضلا عن ذلك ان المنطقة الاقتصادية الخاصة لصناعة المنتجات الهندسية التي تقيمها شركة أي كومبلكس برايويت لميتد في مقاطعة امريلي تتطلع إلى الصادرات بقيمة 16.72 مليار روبية في حين ان المناطق الاقتصادية الخاصة الاخرى في مراحل مختلفة من التنفيذ حسب قول المفوض.

لقد وافقت الحكومة الهندية بشكل رسمي على 404 منطقة من المناطق الاقتصادية الخاصة في البلاد و اصدرت أشعارا لصالح 172 منطقة حتى الآن.

في حين معظم هذه المناطق في باقي ولايات البلاد تعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات أو الخدمات المعتمدة عليها ،فستعمل  هذه المناطق في ولاية غوجرات  في قطاع الصناعة التحويلية.

وبحلول 2009 ستبلغ قيمة الاستثمارات في هذه المناطق 2,591.59 مليار روبية وستوفر هذه المناطق 2.2 مليون وظيفة جديدة لاهالي الولاية.
 

 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند