English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الجمعة  الموافق 25 ابريل  2008م


شركات رأس المال الاستثماري وصناديق الأسهم الخاصة جندت 7 مليارات دولار في 2007م

بنغلور:

لم يؤثر انهيار السوق العالمية على تجنيد وجمع الأموال من قبل أصحاب المشاريع في الهند حيث جندت صناديق الأسهم الخاصة(PE Fund) و شركات راس المال الاستثماري (Venture Capital) سبعة (7) مليارات من الدولارات في عام 2007م .

فان هذه الصناديق جمعت مبلغا مماثلا في الفترة ذاتها من العام المنصرم حسب البيانات من ونتشور انتليجنس وهي شركة بحث تعمل في مجال رأس المال الاستثماري.

ومن ابرز صناديق راس المال الاستثماري التي جمعت أموالا طائلة في العام المنصرم سيكوي كابيتال التي جندت 300 مليون دولار ، ساندال وود كابيتال (350 مليون دولار)، هيليون فينتشورس (210 مليون دولار)، فينتشور ايست (150 ميون دولار)، و نيكسوس انديا كابيتال (100 مليون دولار).

وقال شريك في أحدى شركات الاستثمار الرأسمالي:" اتمنى ان يكون هناك تباطؤ! نحن نطلع على الكثير من الاقتراحات كل يوم فهذا القطاع يشهد ازدهارا ولن يجد أصحاب المشاريع مع خطط تجارية سليمة أية صعوبة في جمع الأموال حتى في أجواء السوق المملة كهذه".

وفي حين أصبحت شركات الاستثمار الرأسمالي مزدهرة،لم تكن صناديق الأسهم الخاصة متخلفة عن الموكب فكانت الشركات في هذا القطاع مثل "فرنت لاين استراتيجي"، "اسكار كابيتال" و كوتاك برايويت كابيتال ناشطة في تجنيد الأموال في العام الماضي فجندت كوتاك برايويت اكويتي ، على سبيل المثال، 440 مليون دولار في غضون ثلاثة اشهر.

وقال نيتين ديشموك، المسئول التنفيذي الأول في مجموعة كوتاك برايويت اكويتي :" هذا أفضل وقت للتعامل مع مبالغ قابلة للاستثمار حيث ان الاقتصاد الهندي نما بمعدل صحي في العامين الماضيين ومن المتوقع ان يستمر هذا النمو فهذا سيوفر العديد من الفرص في السوق في القطاعات ذات النمو العالي مثل الصناعات التحويلية العالمية والخدمات التي يقودها الاستهلاك المحلي والبنى التحتية وكذلك ستساعد ديناميات سوق المال الأخيرة في اعتدال التقديرات الاستثمارية".

الشركاء المحدودون (المؤسسات التي تستثمر في شركات الاستثمار الراسمالي وصناديق الأسهم الخاصة) مثل "انترناشيونال فاينانس كوربوريشون"، "أرغونوط براويت اكويتي"، توماس ويسال والعديد من المؤسسات والمكاتب الأسرية من منطقة الشرق الأوسط تغذي الخطط لجميع الأموال فضلا عن الشركاء المحدوديين التقليديين مثل جامعتي ييلي و استانفورد و صناديق التقاعد والأوقاف التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرا لها.

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند