English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الثلاثاء الموافق 15  ابريل  2008م


حصة الهند في التجارة العالمية ستصل 5% بحلول عام 2020م


نيو دلهي:

سيزيد النمو السنوي الذي يركز على استعراض لسياسة التجارة الخارجية من الصادرات الهندية ومساعدة البلد على تحقيق الهدف الطموح لنيل 5% من نصيبها من التجارة العالمية بحلول عام 2020 حسب مسح أجرته مؤسسة "CII".

"حقق الملحق السنوي لسياسة التجارة الخارجية (2004 – 2009) تطلعات الصناعة الهندية" حسب استطلاع للرأي من قبل مؤسسة "CII".

وقال أكثر من 73 في المائة ممن شملهم الاستطلاع بان هدف الهند لتحقيق 5 في المائة من التجارة العالمية بحلول 2020 طامح ومع ذلك يمكن تحقيقه، وفي الوقت الحاضر ان حصة الهند في التجارة العالمية هي بحوالي 1% فقط.

وقال معظم هؤلاء بان الاستعراض لسياسة التجارة الخارجية يركز على النمو وبالتالي سيساعد على الحفاظ على 8.5% من معدل النمو للبلاد فضلا عن إعطاء زخم للصادرات الهندية التي تأثرت سلبا بارتفاع قيمة الروبية فان هذه الصادرات في أمس الحاجة إلى هذا الزخم.

وان حوالي نصف من شملهم الاستطلاع قالوا ان التدابير المتخذة في هذه السياسة من شأنها ان تساعد في تعزيز قدراتهم التنافسية والربحية في السوق العالمية.

لقد حددت الحكومة الهندية هدفا لصادراتها بقيمة 200 مليار دولار لعام 2008 – 2009 عن 160 مليار دولار في عام 2007م وأعلنت تمديد برنامج دفتر استحقاق الرسوم الجمركية حتى مايو 2009 ومنح الإعفاء الضريبي لوحدات ذات صادرات مائة في المائة حتى عام 2010م.

 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند