English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الاحد الموافق 30 مارس 2008م


صادرات البرمجيات ستمنو بمعدل 33 في المائة في عام 2008م

 
حيدراباد :

من المتوقع ان تنمو صادرات البرمجيات بمعدل 33 في المائة من حيث الدولار و 23 في المائة من حيث الروبية الهندية في العام المالي الحالي وفقا لتقدير من مجلس ترويج صادرات الالكترونيات وبرمجيات الحاسوب وان الصادرات من البرمجيات ستصل قيمتها خلال 2008م إلى 45 مليار دولار.

"على الرغم من نمو الصادرات انها لم يرق إلى الهدف المقترح وضعه مجلس ترويج صادرات الالكترونيات وبرمجيات الحاسوب لعام 2007 – 2008 بمعدل 39 في المائة من حيث الإيرادات بالدولار و 36 في المائة من حيث الروبية إذ وضعت الأهداف مراعاة لاتجاهات النمو الماضية و مستوى الثقة لدى مصدري البرمجيات في العام الماضي" حسبما قال رئيس مجلس ترويج صادرات الالكترونيات وبرمجيات الحاسوب سنجيف ناراين.

ومضى قائلا: ان الزيادة في قيمة الروبية الهندية مقابل الدولار الأمريكي والعملات الرئيسية الأخرى منذ الـ 16 شهرا الماضية أثرت سلبا على إيرادات الصادرات بالروبية ".

كما قال : "ان لدينا بيانات تم جمعها من مختلف مصدري البرمجيات تشير إلى ان الهبوط في الإيرادات من حيث الروبية تراوح ما بين 12 – 15 في المائة وحدث هذا في وقت كانت فيه أسعار العقارات (الإيجارات وأسعار الممتلكات) ترتفع وقفزت مصروفات الموارد البشرية بما فيها الرواتب والتسهيلات الأخرى زادت بشكل كبير ليست في المدن الرئيسية فقط و إنما في المدن من الدرجة الثانية والثالثة أيضا.

وحسب المدير التنفيذي لمجلس ترويج صادرات الالكترونيات وبرمجيات الحاسوب دي كيه سارين ابلغ المجلس أعضائه من مصدري البرمجيات بضرورة التحوط ضد العملات و الصادرات بعملات أخرى غير الدولار.

وأكد على ضرورة تعزيز قطاع الأجهزة الالكترونية وقال ان البلد يمكن ان يبرز محورا لتصليح الأدوات و الأجهزة الالكترونية مثل الهواتف النقالة والكاميرات الرقمية والمعدات الطبية الرقمية.

حيث ان تكاليف تصليح هذه الأجهزة عالية حدا بسبب قلة الأيدي العاملة المهرة في حين توجد لدى الهند عدد هائل من فني الإجهزة الالكترونية الذين يمكنهم القيام باصلاح هذه الأجهزة و إعادة تصديرها إلى الخارج فالأمر يتطلب إلى تغير قوانين الجمارك حسب قوله.


 
 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند