English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الجمعة  الموافق 28 مارس 2008م


صادرات الهند من المنتجات البحرية ستتضاعف بحلول 2012م
 

نيو دلهي:

تسعى الهند الى مضاعفة صادرات المنتجات البحرية بما في ذلك اسماك التونة لتبلغ قيمتها اربعة مليارات دولار بحلول عام 2012 ، اعلن وزير الدولة للتجارة والصناعة حايرام راميش في مجلس النواب (راجيا سابها) يوم الأربعاء الماضي.

وردا على سؤال بهذا الشأن قال الوزير الهندي بان صادرات المنتجات البحرية في العام المالي المنصرم بمبلغ 1.8 مليار دولار و من المتوقع ان تبلغ قيمتها ملياري دولار أمريكي هذا العام.

واضاف قائلا: " اننا نأمل ان تصل قيمة الصادرات من المنتجات البحرية إلى أربعة (4) مليارات بحلول عام 2012م وان 53 % من هذه الصادرات تتألف من الروبيان واننا بحاجة إلى تنويع سلة الصادرات بهذا المجال".

تصدير اسماك التونة الذي لم يساهم الا 200 مليون دولار فقط من قيمة الصادرات البحرية وقدرها 1.8 مليار دولار في عام 2006 – 2007 ، سيزيد حجم الصادرات لهذه الأنواع ذات الهجرة العالية باستخدام تكنولوجيا الصيد المتطورة.

ومن المستهدف ان تصل قيمة صادرات التونة بمبلغ 500 مليون دولار بحلول عام 2012م حسبما قال الوزير.

و تم التعرف على جزير اندامان ونبكوبار حيث توجد اسماك التونة بمعدل 25 – 30 في المائة من صادرات البلد وانه تم إصدار رؤية لخطة صيد التونة قبل 3 – 4 أسابيع مع التركيز الرئيسي على تكثيف عملية الصيد لهذا النوع من الأسماك في بحر جزير اندمان و نيكوبار وكذلك قبالة ساحل فيساكا باتنام و توتيكورين حسب بيان الوزير.

واكد الوزير بان سوق السمك المحلي لن تفتح للاستيراد ومضى قائلا : " ليس ثمة سؤال لفتح سوق السمك المحلي".

و من عائدات الصادرات وقيمتها 1.8 مليار دولار كان نصيب ولاية تامل نادو 450 مليون دولار تليها كيرالا ( 350 مليار دولار) ثم ولاية اندهرا برديش ( 270 مليون دولار) و علاوة على ذلك فهناك احتمالية كبيرة غير مستغلة قبالة ساحل ولاية غوجرات وماهاراشترا فيمكن استغلالها الآن.

ويمضى الوزير قائلا " تعمل سلطة تنمية منتجات الصادرات البحرية عن كثب مع المنتجين الابتدائيين والمصدرين لتعزيز عملية تصدير الإنتاج وتحسين النوعية والجوانب المستدامة من عملية الصيد في المناطق الساحلية".
 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند