English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الاثنين الموافق 17 مارس 2008م


اكثر من 200 شركة هندية تبحث عن فرص استثمارية في السعودية

نيو دلهي -
ا
نظمت السفارة الهندية  في المملكة امس معرضا للكتالوجات الهندية بغرفة الشرقية بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية والذي حضر افتتاحه رئيس غرفة الشرقية بالمملكة وعدد من رجال الأعمال السعوديين ونائب السفير الهندي لدى المملكة العربية السعودية راجيف صحاري.

استمع زوار المعرض و منهم عدد من رجال و سيدات الاعمال السعوديين شرحا من نائب السفير الهندي عن الصناعات الهندية وقال ان اكثر من 200 شركة هندية تبدى اهتمامها بالسوق السعودية و هي تبحث عن فرصة للاستثمار في السعودية. تجدر الإشارة إلى ان الشركات الهندية التي شاركت في هذا المعرض تعد الأكبر في الهند.

قال رئيس غرفة الشرقية ان الشركات السعودية تبدي اهتماما كبيرا بالمنتجات والتكنولوجيا الهندية مشيرا إلى ان المملكة بها المئات من الفرض الاستثمارية كما انه يمكن للمستثمرين الأجانب تملك مشاريعهم بالكامل.

وقال نائب السفير الهندي راجيف صحاري ان العلاقات السعودية الهندية اخذت منعطف جديدا بعد الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى الهند عام 2006م حيث صدر اعلان تاريخي لوضع استراتيجية شراكة بين الهند و المملكة العربية السعودية وابرمت عدد من الاتفاقات الثنائية بما فيها الاتفاقية الثنائية لحماية و تشجيع الاستثمارات بين المملكة العربية السعودية والهند واتفاقية تجنب الازدواج الضريبي.

يذكر أن معرض الكتالوجات الهندية اشتمل على كتالوجات للزراعة،وأجهزة تكييف الهواء، والسيارات، والكيماويات، والتشييد ومواد البناء، والمشاريع الجاهزة، ومنتجات التجميل، والمنتجات الكهربائية، والإلكترونيات، والسلع الهندسية، والسحابات، والصمامات، ومعدات مكافحة الحرائق والسلامة. والأثاث، والمشغولات اليدوية والهدايا والمجوهرات، والأجهزة المنزلية، والسلع الجلدية، والآلات، ومعدات البناء والنباتات الطبية والمستحضرات الصيدلانية، والفلزات والمعادن ومواد التغليف، والمضخات، والمنتجات البلاستيكية والمطاطية، والصحية ومواد السباكة، والمنسوجات والملاب

 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند