English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الخميس الموافق13  يناير 2008م

ارتفاع صادرات المجوهرات بنسبة 20 % في الفترة ابريل – سبتمبر 2007م
 

نيو دلهي  -

شهدت صادرات المجوهرات والأحجار الكريمة زيادة بمعدل 20 في المائة في النصف الأول من العام المالي 2008م عن العام المنصرم بفضل التخفيضات في رسوم الواردات على الأحجار الكريمة غير المصقولة وفقا الدراسة السنوية الاقتصادية.


الصادرات من هذا القطاع والتي تضم الماس والمجوهرات الذهبية والأحجار الكريمة الملونة تشكل 12 في المائة من صادرات الهند في 2006 – 2007 حسب الدراسة المقدمة في البرلمان الهندي من قبل وزير المالية بي تشيدامبرام.


لم تقدم الدراسة معدل النمو للقطاع في 2006 – 2007 الا انها قالت بانه كان ثمة تباطؤ في معدل نمو الصادرات بالقطاع خلال تلك الفترة.


تشكل الاحجار الكريمة والمجوههرات حوالي 12 في المائة من صادرات الهند والتي من المتوقع ان تصل إلى 150 مليار دولار هذا العام المالي يذكر ان حوالي 80 في المائة من صادرات الهند من الأحجار الكريمة والمجوهرات تتألف من الماس.


وقال سنجاي كوثاري، رئيس مجلس ترويج صادرات الاحجار الكريمة والمجورات ان الزيادة في الصادرات هي نتيجة لخفض رسوم الواردات على الماس المصقولة مع ضعف الدولار مقابل الروبية الهندية فان المصدرين يفضلون استيراد الماس المصقول بدلا من شراءها من داخل البلد.

سجلت العديد من القطاعات بما فيها المنسوجات والملابس والمنتجات الجلدية تباطؤا في نمو الصادرات بسبب زيادة قيمة الروبية الهندية مقابل الدولار الأمريكي بمعدل 15 في المائة خلال السنة الماضية وشهدت هذه القطاعات ارتفاعا في حالات تسريح العمال.


ومن ناحية أخرى سجل قطاع الأحجار الكريمة والمجوهرات وكذلك المنتجات النفطية نموا عاليا بسبب أعلى قيمة وارداتها.

 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند