English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الاثنين الموافق 10 يناير 2008م


قطاعا الأعلام والترفيه الهنديان نمآ بنسبة 17 في المائة لتصل الى 12.36 مليار دولار في 2007م

نيو دلهي  -

قظاع الإعلانات الذي ساهم بمبلغ 196 مليار روبية أو 38 في المائة من الإيرادات الناشئة عن قطاعي الأعلام و الترفيه، نما بنسبة 22% في 2007م.

كما نما قطاعا الاعلام و الترفيه في العام المنصرم الذي شهد ظهور كبار اللاعبين الدوليين في هذين القطاعين بنسبة 17 % عن العام السابق ليصلا إلى 500 مليار روبية طبقا لتقرير مشترك أعدته هيئة الصناعة وهي اتحاد الغرف الهندية للتجارة والصناعة وشركة برايس واتر هاوس كوبرس و هي شركة لتدقيق الحسابات.

في حين تستمر القطاعات الاعلامية الرئيسية مثل الجرائد والتلفزيون والترفيه المصور تنمو بقوة، نمت القطاعات الناشئة مثل الرسوم المتحركة والألعاب والتأثيرات البصرية والراديو والإعلانات الخارجية و الإعلانات على الانترنت بشكل اسرع وان كان ذلك على قاعدة اقل من الفئة الأولى بكثير.

تشير التقارير إلى نمو مطرد للسنوات الخمس المقبلة مقدرة بأنه سيبلغ حجم الصناعة باكملها 1.16 تريليون روبية هندية بحلول 2012م ويتوقع التقرير نموا تراكميا بنسبة 18% للقطاع عن الفترة المذكورة.

"سجل القطاع نموا قويا و في الواقع بضع نقاط أعلى مما توقعناه فهذا شيء عظيم" قال تيمي كاندهاري ، المدير التنفيذي في مؤسسة برايس ووتر المسئول عن القطاعات تكنولوجيا المعلومات و الأعلام والترفيه.

ارتفع حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة في هذه الصناعة ليصل إلى 211 مليون دولار أمريكي مقابل 89.18 مليون دولار في 2007م. ومضى كاندهاري قائلا: سترتفع وتيرة الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السنوات القادمة".

تميز عام 2007 – 2008 بدخول كبريات الشركات الإعلامية والترفيهية مثل "فيا كوم انك" و " ان بي سي يونيفرسل انك"، " والت ديزني كومباني" إلى الهند من خلال شراكات مع المجموعات الهندية مثل "مجموعة نت ورك 18" و"شبكة ان دي تي في " و" يو تي في سوفتوير كميونيكيشن لميتد على التوالي.
 
 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند