English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الخميس الموافق 6 مارس 2008م

الحكومة الهندية تقدم الحوافز المالية للاسر الفقيرة لحماية بناتها


نيودلهي -

تعتزم الهند دفع 3 الاف دولار تقريبا للاسر الفقيرة لرعاية بناتها ومكافحة ظاهرة اجهاض الاجنة الاناث المنتشرة على نطاق واسع والتي أدت الى خلل في التوازن بين الجنسين في اجزاء من البلاد.

وتفضل الكثير من العائلات المولود الذكور كمصدر للرزق في المستقبل على الانثى التي يتعين دفع مهر من أجل ايجاد زوج لها.

وحسب دراسة ان حوالي 10 ملايين جنين من الاناث ربما جرى اجهاضهن في الهند على مدى السنوات العشرين الماضية بعد اختبارات غير قانونية للكشف عن نوع الجنين.
وتأمل الحكومة أن يؤدي الحافز المالي الى تغيير تلك العادة. وقالت وزيرة تنمية المرأة والطفل رينوكا شودري في مؤتمر صحفي «سندفع الاموال على مراحل ونراقب طريقة رعايتهن».

وستدفع الحكومة 15500 روبية (385 دولارا) للاسر الفقيرة على مراحل مع مبلغ 100 ألف روبية عندما تصل الفتاة الى 18 عاما شريطة ان تفي بمعايير من بينها التعليم والتحصين من الامراض والتغذية وتكون غير متزوجة. وقالت شودري «سنبدأ المشروع قريبا« مضيفة انه سيطبق في سبع ولايات تواجه فيها الفتيات تمييزا حادا.

واضافت قائلة «نعتقد ان هذا سيجبر العائلات على النظر الى الفتاة على أنها احد الاصول وليس دينا وبالتأكيد فان ذلك سيساعد الفتاة».

وطبقت الهند بالفعل عددا من المشاريع للنساء لتحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي للمرأة لكن شودري قالت انها على ثقة بأن السياسة الجديدة التي تعتمد على الاموال ستثمر بشكل أفضل. ووفقا للاحصاء السكاني لعام 2001 فان النسبة بين الجنسين في الهند بلغت 933 انثى لكل 1000 ذكر.

 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند