English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الجمعة الموافق 8   فبراير 2008

ادارة البنية التحتية عن بعد ستوفر فرصة بقيمة 15 مليار دولار امريكي لقطاع تكنولوجيا المعلومات الهندي: ناسكام
 

 نيو دلهي:

ستوفر ادارة البنية التحتية عن بعد فرصة بقيمة 15 مليار دولار امريكي لقطاع تكنولوجيا المعلومات الهندي في غضون السنوات الخمس المقبلة وفقا لاحدث تقرير صادر عن مؤسستي ناسكام ومان كينسلي.

ومن المتوقع ان يخلق هذا القطاع ما بين 275 – 325 الف وظيفة خلال الفترة ذاتها. ان الحصة ا لحالية للهند في هذا القطاع لا يتعدى الا ما بين 3.2 الى 3.6 مليار دولار امريكي.

وحسب التقرير ان ادارة البنية التحتية عن بعد، كقطاع مستقل ، يمكن ان يحقق ما بين 26 الى 28 مليار دولار امريكي في الايرادات بحلول عام 2013م. بينما يمكن نقل 70 – 75 % من اعمال تتعلق بادارة البنية التحتية عن بعد وقيمتها تتراوح ما بين 96 الى 104 مليار دولا ، الا ان المتعهدين والعاملين المحليين في المواقع المنخفضة التكلفة لم يحصلوا حتى الآن الا على حوالي 6 – 7 مليارات فقط من اعمال قطاع ادارة البنية التحتية عن بعد.

" عمليات ادارة البنية التحتية عن بعد هي مهمة بالغة الاهمية تتطلب خدمة متطورة وتعكس ثقة عالية لدى العملاء وعلاقتهم بالمتعهدين و يسير قطاع تكنولوجيا المعلومات الهندي من خلال توفير خدمات ادارة البنية التحتية عن بعد ليكون مورد خدمات متكاملة" حسب قول سوم ميثال رئيس ادارة ناسكام.

وقال فينيت ناير المسئول التنفيذي الاول لشركة اتس سي ال تكنولوجيز ورئيس منتدى ادارة البنية التحتية عن بعد بناسكام "بعد شعبة الشئون الادارية والتعاقد الخارجي بشأن العمليات التجارية ستفتح ادارة البنية التحتية عن بعد فرصة كبيرة اخرى للاعبين الهنود لاعادة وضعهم في السوق العالمية والتحرك الى أعلى في سلسلة القيمة، ليسوا فقط كقادة في المجال المعرفي من حيث التكلفة وانما كقادة حقيقيين حيث ان عنصر العمالة لا يشكل الا بحوالي 25% من القيمة المحتملة التي سيتم خلقها لصالح العميل وهذا يؤكد اكثر من ميزة سعرية.

ومن المحتمل ان يأتي معظم النمو في قطاع ادارة البنية التحتية عن بعد من الخارج بشكل خدمات متوسطة المدى وابراج الشبكات وكل هذه ستمثل حوالي 70% من اجمالي الفرصة. تقود قطاعات المصرف و الخدمات المالية و التأمين مسيرة النمو يليها قطاع الاتصالات حسب التقرير.

وقال فيفيك بانديت شريك ماك كينسلي" انه بسبب التقاء ثلاث قوى مستقلة وهي التطور السريع في التقنيات و هيكلة تكنولوجيا المعلومات ، والتغييرات في سلوكيات الزبائن و انماط الطلب و اخيرا التطورات في بيئة توريدات البائعين وتحرك نقل الوظائف من الخارج هذا القطاع بوتيرة اسرع مما قدر في وقت سابق وسيستمر نموا في السنوات القادمة.

وحسب التقرير ان قطاع ادارة البنية التحتية عن بعد يتطلب تعزيز مصادر توريد كوادر ذات كفاءة و انشاء المعاهد التقنية التي توفر تدريب و مهارات في التكنولوجيا ومعالجة الاعمال وخلق هيئة مستقلة معنية بتدقيق ونشر قدرات البائعين بانتظام تمشيا مع المعايير العالمية وافضل الممارسات.
 






 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند