English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الجمعة الموافق 29 فبراير 2008 م

الهند باتت محورا لارخص السيارات في العالم

مومباي:

 
تسير الهند بخطى ثابتة على طريق التحول إلى البلد المنتج لأرخص السيارات ثمنا في العالم، فبعد أشهر معدودة ستطرح شركة تاتا موتور الهندية، سيارتها الشعبية الجديدة «نانو تاتا» في الأسواق بسعر لن يتجاوز الـ 2500 دولار. وإذا كانت حملة الترويج لهذه السيارة تركز على أنها ستكون ـ بين السيارات ذات الأربعة أبواب التي تتسع لخمسة ركاب ـ الأرخص في العالم، فإن العديد من الشركات الأخرى يعمل، وفي الهند أيضا، على إنتاج سيارات رخيصة قادرة على منافستها سعريا. وفي مقدمة هذه الشركات تويوتا اليابانية ورينو ـ نيسان الفرنسية ـ اليابانية.

وبعد أن كانت شركة تاتا موتورز وهيونداي انديا وماروتي سوزوكي، تسيطر على سوق السيارات الصغيرة في الهند، بدأت شركات السيارات الأجنبية تدخل في هذا المجال، مما زاد الضغوط على الشركات لصناعة سيارات ارخص، لكنها جذابة. فمن شهر يونيو حتى شهر سبتمبر ، أعلنت شركة سكودا المملوكة لفولكسفاغن، أنها ستبدأ في صناعة وبيع سيارة فابيا، وهي سيارتها الصغيرة في الهند.

كما أعلنت شركة تويوتا أنها قد تطرح قريبا سيارة صغيرة في الأسواق. فيما تجري شركة رينو ـ نيسان، محادثات مع شركة بجاج لصناعة دراجات «سكوتر»، بشأن مشروع لبناء سيارة رخيصة لا يزيد سعرها على 3 آلاف دولار.

وبدورها أعلنت شركة سوزوكي اليابانية، أنها تخطط لإنتاج السيارة الصغيرة المخصصة للسوق الأوروبية في الهند.

 وأضافت مصادر الشركة أن إنتاج السيارة الصغيرة ايه ستار سعة 1000 سي سي والمجهزة بخمسة أبواب، سيبدأ اعتبارا من شهر أكتوبر  2008، وستطرح أولا في أوروبا والهند وبعدها إلى باقي الأسواق.

وفيما لم تحدد سوزوكي، بعد، سعر السيارة المنتظرة، حرصت على التأكيد بأن سعرها سيجعلها في كل الأحوال «قادرة على المنافسة».
قد تؤدي المنافسة على السعر الأرخص للسيارات إلى تحويل الهند إلى مركز للأبحاث الخاصة بالسيارة الرخيصة.
 



 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند