English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم السبت  الموافق 2   فبراير 2008

"تاتا" كيميكالز تشتري "جنرال كيميكال" الأمريكية نظير مليار دولار

 نيودلهي ــ

اقرت شركة تاتا كيميكالز التابعة لمجموعة تاتا جروب الهندية أمس اقترابها من الاستحواذ على شركة جنرال كيميكال إنداستريال بروداكتس الأمريكية للكيماويات مقابل أكثر من مليار دولار, في إطار سعي المجموعة الهندية نحو التوسع عالميا عبر صفقات الاستحواذ.

وأضافت شركة تاتا كيميكالز في بيان موجه إلى بورصة مومباي للأوراق المالية أنها توصلت إلى اتفاقات بالفعل بشأن الاستحواذ على "جنرال كيميكال" مقابل 1.005 مليار دولار.

ستشتري الشركة الهندية منافستها الأمريكية من شركة هاربينجر كابيتال بارتنرز الأمريكية التي تمتلك حصة الأغلبية من أسهم "جنرال كيميكال" المتخصصة في إنتاج حامض كربونات الصوديوم في صفقة تحتاج إلى موافقة باقي المساهمين في الشركة الأمريكية والسلطات المعنية.

تصل الطاقة الإنتاجية لشركة جنرال كيميكال إلى 2.5 مليون طن سنويا من حامض كربونات الصوديوم الذي يستخدم في صناعات الصابون، الزجاج والورق.

وبينت تقارير إعلامية أن الصفقة ستجعل "تاتا كيميكالز" ثاني أكبر منتج لحامض كربونات الصوديوم في العالم حيث سترتفع طاقتها الإنتاجية من 3 ملايين طن إلى 5.5 مليون طن سنويا من هذه المادة.

يذكر أن القيمة السوقية لمجموعة تاتا جروب إحدى أكبر الكيانات الاقتصادية الخاصة في الهند تصل إلى 28.8 مليار دولار وتعمل في العديد من المجالات الاقتصادية مثل الفنادق، البرمجيات، السيارات، الكيماويات، الصلب، الشاي، الأسمدة، الطاقة،تجارة المجوهرات والاتصالات.

 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند