English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الاربعاء الموافق 13 فبراير 2008م

مجلس الأعمال و المهن الهندي  في الشارقة يوقع اتفاقية مع غرفة الشارقة


وقع مجلس الاعمال و المهن الهندي  اول امس  على مذكرة تفاهم مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة لتأسيس مركز تجاري ومعرض هندي في الشارقة .

وقع على المذكرة سوديش اجروال رئيس مجلس الاعمال والمهن الهندي في الشارقة و احمد محمد المدفع رئيس مجلس ادارة غرفة الشارقة  وذلك بحضور كل من فينو راجامونا قنصل عام الهند بدبي والامارات الشمال و سعيد عبيد الجروان مدير عام الغرفة وعدد من ممثلي الفعاليات الاقتصادية بالشارقة.

قال رئيس مجلس الأعمال والمهن الهندي بالشارقة أن المجلس ومنذ تأسيسه يحظى بمساندة واهتمام من حكومة الشارقة ودعم ورعاية من غرفة الشارقة التي تسعى الى تسخير كافة امكانياتها في انجاح دور المجلس في توطيد علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين وزيادة حجم الاستثمارات المشتركة ومعدلات التبادل التجاري بين الجانبين.

واضاف ان الاتفاقية الموقعة اليوم تسهم في بناء قاعدة راسخة لنقل تلك العلاقات الى افاق ارحب داعيا الشركات والمؤسسات الهندية الى الاستفادة من هذه المبادرة في تعزيز تواجد منتجاتهم وخدماتهم في الاسواق المحلية ..موضحا أن المعرض الدائم سيصبح ملتقى لعرض سلع ومنتجات القطاع الخاص الهندي مما يسهم في تعريف السوق في المنطقة وبشكل مباشر على المستوى التي وصلت اليه الصناعة في الهند.

وتطرق رئيس مجلس الاعمال والمهن الهندي خلال كلمته الى البنود التي تضمنتها الاتفاقية ومن اهمها اقامة معارض للمنتجات والخدمات الهندية في الشارقة بصورة منتظمة والترويج لها وكذلك تنظيم مؤتمرات وندوات بين قسم رجال الاعمال في البلدين كما نصت الاتفاقية على اهمية العمل لتوفير المعلومات والبيانات اللازمة عن المنتجات والخدمات الهندية.

وأضاف أن العمل جاري حاليا وحسب الاتفاقية لتأسيس شركة تدير المعرض الهندي بالتنسيق والتعاون مع غرفة الشارقة.

من جانبه اكد قنصل عام الهند عمق العلاقات بين الإمارات وبلاده على كافة الاصعدة ولاسيما الصعيدين الاقتصادي ..موضحا ان المؤشرات التي اظهرتها الاحصائيات مؤخرا تشير الى ان التبادل التجاري بين الامارات والهند حقق خلال السنة الماضية زيادة بمعدل  66 في المائة عن العام السابق .


 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند