English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

يوم السبت  الموافق 5   يناير 2008م

الهند ستصبح سوق ذات تريليون دولار في مجال إدارة الثروة بحلول 2012
 

نيو دلهي: 5 يناير 2008م


تكون لدى قطاع إدارة الثروة في الهند 42 مليون أسرة بحلول عام 2012 مقابل حوالي 13 مليون أسرة حالياحسب تقرير


سيكون لدى الهند ثروة قابلة للاستثمار بحجم تريليون دولار بحلول 2012 مع النمو الاقتصادي القوي بأربعة أضعاف مما هي الآن بنحو 250 مليار دولار في 2007م.

ووفقا لتقرير صادر عن شركة" سيمينت" وهي شركة استشارية دولية فان الهند ستصبح ساحة مجدية لمديري الثروة مع احتمالية تزايد عدد الزبائن وحجم الثروة المتوفرة للإدارة إذ كلاهما سيشهدان النمو بمعدل أربعة أضعاف بحلول 2012م.

وحسب التقرير بعنوان نظرة عامة لسوق إدارة الثروة في الهند" ستكون لدى سوق ادارة الثروات حوالي 42 مليون اسرة بحلول 2012 مقابل فقط 13 مليون اسرة في عام 2007م.

"من المتوقع ان يشهد قطاع إدارة الثروة نموا هائلا حيث ان النمو الاقتصادي للهند سيجعل اكبر الشرائح من سكان الهند زبائن محتملين لمؤسسات إدارة الثروة" قال التقرير.

ستشهد كافة فئات الدخل هذا النمو الا ان فئة الدخل المنخفض ستحتل جزء كبير من النمو من حيث الحجم في حين انه ستشارك الأسر الأكثر ثراء بشكل اكبر في خلق الثروة.

حدد " سيلنت " أسرة بحد أدنى من الدخل بمبلغ 5000 دولار أمريكي كحد ادني من الشريحة المستهدفة لمديري الثروة.

وستشهد السوق طرح العديد من المنتجات المختلفة لتلبية احتياجات الشرائح المختلفة من المجتمع الهندي حسب قول معد التقرير رافي ناوال.

"ان هناك تزايدا فى الزخم نحو التنظيم في هذا المجال الذي كان فوضويا سابقا ونتوقع بعض الابتكارات الخاصة بسوق الهند في المستقبل القريب ،" اضافت نوال.

يهمن على السوق حاليا اللاعبون غير المنظمين والذين بات نصيبهم بمعدل 1.5 مرات من نصيب السوق المنظمة الا انه يجري تغير الآن في الهيكل وان اللاعبين المنظمين بدأوا يجتذبون العملاء من اللاعبين غير المنظمين.

وأضاف التقرير انه من المتوقع ان تساهم عائدات إدارة الثروة 32-37 ٪ من إجمالي الإيرادات الناشئة عن خدمة المؤسسات المالية الكاملة بحلول عام 2012.

ووفقا للتقرير ان السوق ذات فئة الإيراد من 100 ألف إلى مليون روبية ستكون المحرك الرئيسي لتشكل 40% من إجمالي النمو في عدد الأسر.

ويهدف غالبية مديري الثروة إلى هذه الفئة بسبب هيمنة الشباب فيها وستشهد هذا السوق دخول المزيد من مزودي الخدمة بسياسة " اجتذبوهم شبابا" .

سيصل عدد الأسر ذات صافي الثروة المرتفعة (تفوق عائدات أسرة واحدة 30 مليون دولار أمريكي) إلى 10,500 أسرة بحلول 2012م بينما سيصل عدد الأسر ذات صافي الثروة من 10 ملايين إلى 30 مليون دولار أمريكي إلى 42,000 أسرة.

يخدم المصارف الخاصة والمستشارين الماليين المستقلين وسماسرة الخدمات الكاملة فئة ذات صافي الثرة العالية بينما يخدم المصارف والمكاتب الأسرية الأسر ذات الثروة المرتفعة للغاية.
 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
أأدبيات الهند
ارشيف

 

Hit Counter      

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند