English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الاربعاء  الموافق 30   يناير 2008

"جودا - أكبر" يحيي قصة حب بين امبراطور مغولي مسلم وأميرة هندوسية

مومباي -
يحيي فيلم هندي جديد قصة حب بين إمبراطور مغولي مسلم وأميرة هندوسية توجت بالزواج وشحذت خيال فناني الفولكلور الشعبي على مدى قرون.

ظلت قصة الحب التي جمعت بين الإمبراطور جلال الدين أكبر والأميرة هيرا كونواري موضع إعجاب في الهند طيلة 450سنة. ويقول العاملون في فيلم (جودا-أكبر) إنهم يريدون أن يظهروا كيف نجح الحبيبان في تحطيم الحواجز الثقافية والدينية.

يلعب دور البطولة في الفيلم اثنان من أكبر نجوم الهند.. هريتيك روشان وايشواريا راي.
كانت هيرا كونواري التي تعرف في الفولكلور الشعبي باسم الإمبراطورة جودا ابنة ملك هندوسي يقال إنه كان له تأثير قوي على الإمبراطور. يقول المخرج أشوتوش جواريكر "إن نجاح الحبيبين في تسوية الخلافات الثقافية وإقامة حياة زوجية ناجحة أمر يدعو للإعجاب الشديد."

ويتابع "الأسلوب الذي تعاملا به يمكن أن ينطبق على أي اثنين في الوقت الحاضر." وبعد أن تأجل عرضه مرتين ينتظر الجمهور فيلم (جودا-أكبر) بلهفة شديدة بعد حملة دعاية شملت إذاعة لقطات ونشر لافتات تصور جوانب من العهد المغولي مع خلفية لساحات معارك تنتشر فيها الفيلة والخيالة.

يعتبر الإمبراطور جلال الدين أكبر أعظم الأباطرة المغول. فرغم أنه اعتلى العرش وهو في الثالثة عشرة من العمر فقد تمكن سريعا من تحقيق نجاح سياسي بمزيج ذكي من العسكرية والدبلوماسية.

نجح جلال الدين أكبر في نيل تحالف قطاع المحاربين بعد أن ارتبط بالزواج من جودا. لكن الإمبراطورة الجميلة رفضت أن تكون مجرد أداة سياسية في يد امبراطور كان عليه أن يكسب ثقتها وحبها.

ويقال إن جودا التي لم يسجل التاريخ عنها الكثير بسطت نفوذها على سياسة البلاط الإمبراطوري مما أزعج قطاعا من الأسرة الإمبراطورية وخلق أعداء.

يقول جواريكر "أحدث الزواج أصداء على مستوى البلاد كافة في مجتمع كان محافظا بصورة أشد بكثير" مضيفا أن كيفية تأثير هذا الزواج على تلك الفترة مسألة يمكن أن تحدث حتى اليوم.

لم ينل جلال الدين أكبر قسطا وافرا من التعليم لكنه كان يتمتع بدرجة عالية من الحس المرهف والتذوق وقد شحذت شخصيته خيال الكثير من كتاب المسرح والتلفزيون والسينما في الهند.

ومن المقرر عرض فيلم  في 15فبراير  .

 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند