English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم الثلاثاء  الموافق 29   يناير 2008م

طرح سيارة نانو يقود المصممين الهنود الى السوق العالمية

حمد آباد : حينما طرح صانعي السيارات الهندي راتان تاتا سيارة نانو في المعرض الدولي للسيارات صفق العالم للمشروع الهندي فلقد ابرزت نانو جيل جديد من المصممين الهنود للعالم من خلال تصاميمهم حيت تتطلع كل من بينين فيرينا و رينو وفورد و جنرال موتورز وغيرها من صانعي السيارات الى المصممين الهنود لنماذجها المستقبلية.

واخيرا ، اصبح العالم مدركا لنقلة نوعية في قطاع صناعة السيارات الهندية حسب قول المصمم الرئيسي بمعهد الوطني للتصاميم (كلية التصميم الصناعي) براديومنا فياس .

وقال فياس :" اذا حكم قطاع تكنولوجيا المعلومات في التسعينات ستكون هذه الحقبة لمصممي السيارات حيث يتطلع مصممو السيارات الهنود الى الافق ويحلمون بتحقيق انجازات في هذا القطاع".

فياس الذي عمل مع فريق سيارة تاتا للتصميم في مدينة بوني لتطوير فكرة خلق سيارة صغيرة في منتصف 2000م قد اشرف على ثلاثة من طلاب كلية التصميم الصناعي في 2005م.

قال فياس في معرض حديثه للصحفيين " ثمة اكثر من مجرد عملية تصغير لسيارة نانو حيث انها واضعة الاتجاهات و هي عجوبة تكنولوجية في مجال صناعة السيارات ويدرك قطاع صناعة السيارات بان التفكير الابتكاري في التصاميم يمكن ان يضع منتجاته على الصدارة وان مصممي السيارات لديهم العديد من الفرص في الايام المقبلة".

وضعت سيارة نانو ختم موافقتها على قدرة المصممين الهنود حسب بيان راجيش ميراجكار الذي يتخذ من مدينة تيشناي مقرا له والذي عمل مع شركة تاتا كاستشاري حتى 2003 م حينما اتخذ القرار لتجميد مشروع سيارة نانو من قبل راتان تاتا.

قال ميراجكار وهو المالك لمؤسسة ميراجكار للتصميم :" قامت شركة تاتا بتصميم السيارة للهنود والشيء الاكثر اهمية هو انه قام الهنود بتصميم هذه السيارة بانفسهم.

واضاف ان عملية تصميم سيارة صغيرة تشكل تحديا كبيرا اذ كان يتحتم على الفريق ان يضم فيه مزيج صحيح من الكوادر التقنية والتسويقية والصناعية للتغلب على ذلك التحدي وفي نهاية المطاف لقد اثبت النجاح قدرة المصممين الهنود.

استرسل قائلا :" لقد بدأت الكرة تتحرك ويجب علي المصممين الهنود الاستمرار في ظرح منتجات ثورية وفي حال تطلع الشركات مثل بينين فيرينا و رينو و فورد و جنرال موتورز الى المصممين الهنود فلا وقت لديهم لضيائه للحاق بالحقبة الثورية من تصميم السيارات".






 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند