English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

 

يوم السبت  الموافق 26   يناير 2008م

شركة اماراتية تستثمر مليار دولار في الهند


تشيناي:  26 يناير 2008م

ستدخل شركة اماراتية في قطاعي الموانيء والطيران في الهند للاستفادة من الطفرة التي يشهدها هذان القطاعان .

ستستثمر شركة اي تي ايه استار التي تتخذ من دبي مقرا لها اكثر من مليار دولار امريكي في القطاعين المذكورين في الهند وسيكون هذا المبلغ علاوة على الاستثمارات المجتمعة التي التزمت بها الشركة في قطاعي الكهرباء والعقارات حيث بلغت قيمة هذه الاستثمارات ما يزيد على 9 مليارات روبية هندية.

ومن المتوقع ان تستثمر هذه المجموعة المتنوعة الاشغال ما بين 4 الى 4.5 مليارات روبية هندية في تطوير ميناء في ولاية تامل نادو ودخلت الشركة في المراحل الاخيرة من اختيار موقع مطلوب للميناء وتجري دراسة حاليا من اجل ذلك.

سيتم انجاز المشروع من خلال وسيلة لغرض خاص يتم تشكيلها في الاشهر الـ 7 – 8 القادمة وثمة اقتراح حاليا لتسمية هذه الوسيلة بـ " اي تي ايه استار للموانيء
الا ان هذا المشروع سيكون جزء من مظلة هذه الشركة في الهند والتي توجد لديها مصالح تجارية في القطاعات مثل العقارات والكهرباء و الهندسة و الشحن.

قال حميد صلاح الدين ، مدير شركة اي تي ايه " اننا سوف نضع لمسات اخيرة على خططنا لمشروع الموانيء بعد اتمام دراسة قياس العمق وسنقوم بالابلاغ عن نوايانا الى حكومة ولاية تامل نادو قريبا".

سيقوم الميناء المقترح بمناولة الشحنات من الفحم لخدمة العديد من المشاريع التي هي قيد التنفيذ في هذه الولاية حاليا كما سيقوم بمناولة عدد كبير من السيارات لتصديرها خارج البلاد اذ توجد مرافق لصناعة السيارات لكل من هايونداي وفورد واشوك لي لاند وغيرها من الشركات لصناعة السيارات في المناطق المجاورة للميناء المقترح.

تتطلع شركة استار للطيران التي تتخذ من مدينة تشيناي مقرا لها و هي جزء من مجموعة اي تي ايه الى بدء عملياتها للطيران التجاري من يونيو او يوليو من هذا العام بعد ان حصلت على موافقة من وزارة الطيران المدنية في الهند في شهر ديسمبر من العام الفائت.

تعتزم شركة الطيران هذه طرح نفسها كناقل اقليمي في جنوب الهند رابطة المدن مثل فيشاكاباتنام و كويمباتور و مادوراي وكذلك المدن الاخرى مثل تشيناي و بنغلور و كوتشي و حيدراباد.

ستبدأ الشركة عملياتها باربعة طائرات مستأجرة من نوع باص و طائرتين من نوع باص مملوكتين لها بفئة اقتصادية اسوة بشركة باراماوتت للطيران وهي ناقل اخر تعمل ايضا في جنوب الهند.

وان من ضمن خطط الشركة ان تجعل تكاليف السفر للسكان المحليين منخفضة.

واضاف صلاح الدين" ثمة طلب هائل من الناس من المدن ذات الفئتين الثانية والثالثة في الهند للسفر جوا وتوجد لدى الناس في هذه المدن امكانيات مادية لازمة للقيام بالسفر جوا الا انه لا توجد خدمات من شركات الطيران العاملة حاليا واننا نطلع لسد هذه الفجوة".

كما تهدف الشركة على بحث امكانيات لتوسيع خدماتها لعموم الهند في الفترة اللاحقة وذلك من خلال ادخال المزيد من الطائرات وزيادة عدد الوجهات.

كما ان الشركة في انتظار تعليمات واضحة من الحكومة لبدء الرحلات الدولية.





 

الى الاعلى...... ^

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
   

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند