English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

الأحد الموافق 13 يناير 2008م

السفراء الهنود يجتمعون في سلطنة عمان غدا

نيو دلهي: 13  يناير 2008م

يبدأ في مسقط اجتماع سفراء الهند لأكثر من 20 بلدا في منطقة الخليج و غرب آسيا و شمال افريقيا من الغد ليومين وانه من المتوقع ان يعزز هذا الاجتماع حملة نيو دلهي لتقوية علاقات الهند مع البلدان العربية.

وسيرأس وزير الشئون الخارجية براناب كومار موكارجي ،الذي سيصل إلى مسقط صباح الغد لفتح السفارة الهندية في المقر الجديد في مسقط ، الاجتماع المغلق "لاعادة توجيه و تقييم سياسة الهند تجاه المنطقة" حسب قول سفير الهند لدى سلطنة عمان انيل وادوا.

وأشار إلى ان علاقات الهند القديمة ، خصوصا مع الدول الخليجية كانت في الازدياد سياسياواستراتيجيا واقتصاديا ، مضيفا ان الاجتماع سيناقش بشكل خاص التركيز على القضايا الاقتصادية. "سوف نراجع سياساتنا وإعادة تحديد الأهداف ،" قال وادوا في مؤتمر صحفي امس

و شدد السفير خصوصا علاقة الهند المتزايدة مع دول مجلس التعاون الخليجي ولفت الى انه بات الأخير ثالث اكبر شريك تجاري بعد الاتحاد الاوروبى وامريكا الشمالية. وقال ان الهنود العاملين في دول مجلس التعاون الخليجي الست تقدر عددهم بـ 4.5 مليون والذين يحولون بنحو 18 مليار دولار كل سنة الى الهند.

كما قال السفير "هناك امكانيات هائله للتعاون التجاري والاستثماري بين سلطنة عمان والهند ، مشيرا الى الزيارة التي قام بها نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء العماني سيد فهد بن محمود السعيد الى نيودلهي في الشهر الماضي حيث وقع الجانبان أربع اتفاقيات خلال تلك الزيارة.

من المتوقع ان يقوم موكارجي بمحادثات مع كبار المسؤولين العمانيين وسيقابل أيضا صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد.
 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
تنبؤات الطقس 
أأدبيات الهند
ارشيف
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Hit Counter      

`

 
           

  Akhbarulhind (c) أخبار الهند