English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

اكتشاف اكبر حقل غاز في احد الحقول البرية     في الهند

مومباي : 25 سبتمبر 2007م

لقد اكتشف ائتلاف يضم بهارات بتروليم كوربوريشون (بي بي سي ال) و هي شركة حكومية و شركة بريمير اويل من المملكة المتحدة ما يتوقع أن يكون اكبر حقل غاز من الحقول البرية في منطقة أسام وحسب مصادر مطلعة ان التقديرات الأولية تخمن بوجود 8 – 18 تريليون قدم مربع من احتياطي الغاز. لقد اكتشف هذا الغاز في منططقة تعرف باسم كاتشار حوالي 320 كلم من عاصمة ولاية أسام غوهاتيي.

الجدير بالذكر انه اجري مسح جغرافي لهذه المنطقة في الربع الثالث من عام 2004م تلي ذلك بحفر بئر في حقل ماسيمبور في منطقة كاتشار في يناير 2007م.

كما تجدر الاشارة إلى انه تعود ملكية مؤسسة برييمير اويل كاتشار مناصفة لكل من برايمر اويل انديا و شركة " بي بي سي أل" فتملك بريمير 14.5 .% من حصة هذا الحقل الذي اكتشف فيه الغاز فانه يعتبر من اكبر الاكتشافات للغاز في الهند.

يوجد في منطقة كاتشار احتمالية وجود كمية كبيرة من الغاز و ربما من النفط أيضا. "فلا يزال نحن بصدد تخمين كمية الغاز المكتشف في هذا الحقل وهنالك احتمالية أضافية جيدة إذ اننا حصلنا على نتائج مشجعة " حسب قول رئيس شركة " بي بي سي ال" اشوك سينها.

لقد بدأت عملية الحفر في كاتشار و هي منطقة مساحتها 2,570 كلم مربع وتقع بحافة اكتشافات للغاز في شرقي بنغلاديش.

خلال عملية الحفر وجد تكوين رملي في عمق 4002 و به دلائل قوية من وجود الهيدروكوربون مع تكوين ضغط عال.

تجدر الإشارة إلى ان ولاية أسام تنتج بنحو 12% من إنتاج للنفط في الهند و قدره 665,000 برميل يوميا وتعمل الشركات الحكومية مثل شركة هيئة النفط والغام الهندية المعروف باسم " أو ان جيي سي " و انديان اويل في هذه المنطقة ذات الاكتشافات العديدة

لقد وصلت عملية الحفر إلى العمق المستهدف وإننا بانتظار نتائج اختبار.
 

وبعد الانتهاء من هذه العملية في هذا الحقل من المتوقع ان يقوم الائتلاف بحفر بئرين في منطقة كاتشار بنهاية عام 2007 لمعرفة مدى احتمالية وجود الكمية الإجمالية في هذا الحقل" افاد المدير التنفيذي لشركة "بي بي آر ال" بي كيه مينون.
 

 
نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف
     
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند