English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 
 

القطاع السياحي في الهند يسجل نموا كبيرا  

د صنفت الهند رابع أفضل مقصد سياحي في العالم حسب مجلة "كوندي ناست" السياحية بينما صنفت مجلة " اللونلي برايت" الهند في قائمة خمسة بلدان سياحية اكثر شعبية في العالم فهذان التصنيفان ان دلا على شيء فانما يدلان على ان الهند باتت مقصدا كبيرا للسياح الاجانب من حول العالم.
ان الاعتراف الدولي جاء عقب الاعداد المتزايدة للسياح الاجانب فمكان عدد القادمين من الأجانب في عام 1951 17,000 سائح فقط بينما بلغ هذا العدد 3,92 مليون سائح في عام 2005م حسب وزارة السياحة . لقد وصل عدد السياح الاجانب ما بين يناير و سبتمبر إلى 3,06 مليون بالمقارنة مع 2,75 مليون سائح عن الفترة ذاتها من العام المنصرم.
لقد نما القطاع السياحي خلال ثلاث سنوات ونصف السنة بنسبة 45,5 % من حيث عدد السياح الاجانب مما ادى ذلك إلى زيادة في ايرادات الهند من العملات الخارجية من 3,5 مليارات في 2003 إلى 5.7 مليارات في عام 2005م .
وحسب ذلك المصدر لقد انفق السياح الاجانب متوسطا 1.470 دولارلكل سائح في العام المنصرف وكان ذلك ضعفى الانفاق المتوسط للسياح حول العالم بمبلغ 844 دولار أمريكي فلم يتجاوز متوسط الانفاق للسياح الاجانب في فرنسا وهي اكبر بلد سياحي في العالم الا 556 دولار أمريكي.
وطبقا لتوقعات وزارة السياحة سيتجاوز رصيد العملات الأجنبية الناتج عن السياحة 12 مليار دولار أمريكي.
وبموجب تقديرات لجنة السياحة والسفر العالمية سينمو القطاع السياحي في الهند بمعدل 10% خلال العشر سنوات القادمة فسيكون ذلك أعلى معدل في العالم.
الجدير بالذكر ان القطاع السياحي هو ثالث اكبر كاسب للعملات الأجنبية و مساهم بنسبة 6% في إجمالي الناتج المحلي وكذلك ان هذا القطاع هو اكبر مستخدم للعاملين حيث حسب إحصائيات البحث الذي اجرته اللجنة الوطنية للاقتصاد المطبق في عام 2003 - 2004 وظف هذا القطاع حوالي 41.8 مليون شخص بشكل مباشر و غير مباشر والذي شكل ما نسبته 8.78% من مجموع الوظائف في الهند.
الفضل يرجع لهذا النمو إلى وزارة السياحة التي قامت بحملة اعلامية مكثفة لترويج الهند كمقصد سياحي بعنوان " الهند المدهشة " إذ جرت هذه الحملة الإعلامية في الوسائل الاعلامية الدولية و منها الاعلام السمعي و البصرى والمقروء والانترنت بالإضافة إلى الإعلانات الخارجية و عروض طريق لإبراز إمكانيات الهند السياحية.
وبينما اكتشف العالم بان الهند اكثر من جبال الهماليا وصحراء التار تركزت الوزارة اهتمامها على انواع عديدة من السياحة و منها السياحة الطبية والسياحة البيئية والسياحة القروية وسياحة الغولف و سياحة الطب والعلاج والسياحة الروحانية الخ...
وبوصول اكثر من 1.50مليون سائح أجنبي كل عام ضمن السياحة العلاجية والتي بلغت قيمتها 300 مليون دولار أمريكي ومن المتوقع ان تصل هذه القيمة إلى 2.3 مليار دولار أمريكي بنهاية هذا العقد.
 
 
نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف
     
           

Akhbarul Hind © 2007