English Translation   ترجمة مجلة صادرات  الهند اتصلوا بنا الصفحة الأولى 
 
   

 

مانالي مقصد سياحي جميل في ولاية هماجل برديش

الحياة جميلة في طبيعة منتشرة في كل مكان في وادي ماناني حيث تقع هذه المدينة الجميلة على ارتفاع 1926 مترا وتبعد عن مدينة كولو في ولاية هيماجل برديش بـ 40 كيلو متر وهي قريبة من دلهي.

فهذه المدينة أفضل مكان لمن يحب المغامرات حيث هنالك طريق مانالي -ليه ذو مسافة 475 كيلو متر فهذا الطريق سيظل مفتوحا حتى منتصف أكتوبر فالطريق يمر بأعلى الجبال المغطاة بالثلوج والممرات من بين الرواسي الشامخات التي كانت تستخدم في الماضي للتجارة البرية بين أسيا الوسطي و الصين والهند و تسمى الطريق الحريري فهذا الطريق مليء بأجمل الاماكان حيث يمكن للزائر المغامر السفر بدراجة نارية أو سيارة لمشاهدة اجمل مناظر لجبال هيمالا والرقعات الخضراء عند سفوح هذا الجبال وحول هذا الطريق.

توجد بوادي ماناي الكثير من المعابد الهندوسية بما فيها معبد هاديمبا ديفي و معبد مانو وكذلك معابد لديانة البوذا.

تعتبر هذه المدينة جنة بسبب كثرة بساتينها وهي مقصد سياحي لقضاء شهر عسل للسياح من الهند ومن الخارج. وفي هذا الوادي يحس المرء بأنه صار قريبا من الطبيعة ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية الجبلية مثل تسلق الجبال لذوي المغامرات في "سولانغ نوللا " أو الركوب على الرمث وهو عبارة عن ألواح مشددة في نهر" باياس" ذي التيار العنيف فهذه الرحلة الباردة سيزيد تدفق مادة الادرينالين لدى الشجعان فتبدأ هذه الرحلة من " بيردي" وتنتهي بعد مسافة 16 كم في "بهيري".

توفر الضفة الغربية لنهر باياس أفضل مكان للقيام بنزهة جبلية طويلة سيرا على الإقدام لمسافة 12 كم كما توجد بالضفة الغربية اكثر المواقع اثارة للرحلات الجبلية الشاقة وتسلق الصخور العملاقة.
كما توجد في مانالي تسهيلات ممتازة لممارسة الطيران اليدوي (Paragliding) فهذا النشاط الرياضي هو من أكثر الأنشطة الرياضية إثارة في مانالي فيرغب معظم السياح في ممارسة هذه الرياضية و خصوصا على منحدرات "سولانغ نولا". فان لم تكن ممن يحب مثل هذه الأنشطة الرياضية فتوجد في مانالي خيارات أخرى مثل المشى في طرق المعابد الهندوسية والبوذية لمشاهدة الأنهار المتدفقة والشلالات الهاوية من الرواسي والقمم بحانبي هذا الطريق.

ومن الأماكن ذات السياحة ثمة معبد بوذي من طراز تيباتي حيث يسود الهدوء والسكينة حول هذا المعبد وهنالك معبد هندوسي يعرف باسم " هاديمبا ديفي " وسط غابة طبيعية كثيفة فمبنى هذا المعبد ذو الأربعة طوابق جميل وله سقف ذو طابع بوذي مزخرف بزخارف هندوسية ومنحوتاته تشير إلى التقاليد الهندوسية القديمة .

كما توجد على الضفة الغربية لنهر بايس "فاشيست باتس" الشهير فهو عبارة عن مكان جبلي حيث تتدفق منه مياه حارة بخواص طبية فاستحمام بهذه المياه يسكن الأعصاب و يفيد الجسم ويعتبر علاجا نافعا لإزالة التعب .

توجد بمانالي قمم جبلية عالية مغطاة بالثلوج طيلة السنة ومنحدرات وشلالات وغابات كثيفة تقدم للسياح فرصة ليكونوا مع الطبيعة الخلابة

 

 

     
           

Akhbarul Hind © 2007